1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

خطوات فعالة لتنحيف الارداف و المؤخرة للرجال و النساء

1 – لا يمكن استهداف منطقة بعينها و تخسيسها :

انتشر على الانترنت العشرات من “تمارين تخسيس الارداف” . او برامج ايروبكس معينة او اجهزة جري تساعد على استهداف دهون الارداف. و كل هذا نصب و احتيال بدون اي شك. لا يمكن استهداف الدهون في منطقة محددة.  الجسم يحرق الدهون بترتيب محدد حسب الجينات الوراثية. بعض الاشخاص يفقدون الدهون من وجههم في البادئ و يخسرون دهون الارداف في الاخر. و البعض يكسب الدهون في الارداف بسرعة كبيرة دونا عن بقية جسمه. و هذا شئ طبيعي و مستحيل معاكسته او التغلب عليه عن طريق تمارين تخسيس ارداف معينة.

2 – لحرق دهون الارداف يجب حرق دهون الجسم كلها :

لحرق دهون الارداف , يجب ان يستهلك الجسم الدهون كمصدر للطاقة. ببساطة احسب احتياجاتك من السعرات الحرارية من هنا و بعدها اعمل لنفسك نظام غذائي تتناول فيه 500 سعر حراري اقل من هذه الاحتياجات.  و بعدها سوف يحرق الجسم الدهون حتى تنفز مخازنه و يضطر الى استهلاك مخازن الدهون في الارداف لأن لم يتبقى غيرها.

3 – حافظ على معدل الأيض الغذائي (معدل الحرق) عالي حتى نهاية

4 – مارس تمارين تقوية و شد الارداف:

و انا لا اقصد بهذا “تمارين تخسيس الارداف” التي تنتشر على الانترنت. و لكن أقصد تمارين الحديد التي تقوي عضلات الفخذين و المؤخرة. هذا لأن الدراسات اثبتت فرص حرق الدهون من منطقة معينة تكون افضل  اذا مرنت هذه المنطقة بأوزان ثقيلة. و هذا طبعا لن يحدث بدون تناول سعرات حرارية أقل من احتياجاتك اليومية , كما شرحت في نقطة رقم 1. و من اشهر هذه التمارين هي:

تمرين الطعنات Lunges :

صورة تمرين الطعنات Lunges

صورة تمرين الطعنات Lunges

تمرين رفع الافخاذ و المؤخرة

صورة تمرين رفع الافخاذ و المؤخرة

صورة تمرين رفع الافخاذ و المؤخرة

5- تمرين و تقوية الجزء العلوي من الجسم :

تقوية الجزء العلوي من الجسم و تعريض الاكتاف بتمارين الحديد و تعريض الظهر يعطي الايحاء بصغر حجم المؤخرة. و هذه النصيحة للرجال و النساء سواء. المظهر الضعيف و المترهل للجزء العلوي من الجسم للمرأة شئ غير جذاب بالمرة

6 – تناول الاطعمة الغنية بالبروبيوتكس Probiotics:

ال Probiotics  هي الباكتريا المفيدة لجسم الانسان. و هي تعيش في معدة الانسان و تساعده على هضم الاستروجينات الضارة و طردها من الجسم. هناك العديد من منتجات الالبان الغنية بالبروبيوتكس. فقط ابحث عن هذا بالغلاف الخارجي لهذه المنتجات. و اسأل ايضا الصيدلي الخاص بك عن مكملات طبيعية تحتوي على البروبيوتكس.

7 – تناول الالياف الغذائية :

الالياف الغذائية تمتص الاستروجينات الضارة بالجسم و تطردها خارج المعدة. يمكنك تناول الفاكهة و الخضروات الغنية بالالياف  او يمكنك تناول مكمل غذائي للالياف “بسيليوم هسك”.

8 – اشتري الالبان و اللحوم الاورجانيك:

كما تكلمنا في السابق , فأن العديد من المزارعين و مربي الماشية و الدواجن يستخدمون مواد ضارة للتسمين. مما يؤدي الى زيادة نسبة هرمون الاستروجين في الجسم. لذلك اشتري منتجات اورجانيك مضمونة لا تحتوي على هذه المواد الضارة.

9 –  تناول المالتي فيتامين :

الجسم يحتاج الي فيتامين بي 6 و الزنك و الماجنيسيوم لتحويل الاستروجين الزائد الى هرمون الذكورة. و هذا يعني اعادة توازن الهرمونات في الجسم.

10 – ابتعد عن منتجات الصويا:

فول الصويا و البان الصويا معروفة على قدرتها على زيادة هرمون الانوثة. لذلك يفضل الابتعاد عنها اذا كان لديك مشكلة تضخم الارداف و الفخذين.

11 – احصل على قسط وافر من النوم و هدئ من اعصابك:

عدم اخذ الكفاية من النوم يؤثر على معدلات هرمون الميلاتونين التي تكافح الزيادة الضارة لهرمون الاستروجين. كما ان التوتر يؤدي الى استهلاك هرمون البروجيسترون في تصنيع هرمون الكورتيزول , مما يترك زيادة في هرمون الاتستروجين.

و للتخلص من كبر الأرداف من الضروري عليك عزيزتي، ممارسة بعض الرياضات الخاصة بهذه المنطقة و التي تعمل على تخليصك من تراكم الدهون بها، و من أهم هذه الرياضات، ممارسة المشي، و الدراجة الثابتة التي تعمل على استخدام عضلات الفخذ، الأبروبيك ، الصعود و النزول من الدرج.

كما لا تنسي عزيزتي الطعام، فنوعية الطعام و المكونات لها عامل كبير في جعل جسمك يخبا كميات كبيرة من الدهون و السعرات الحرارية، لدى حاولي تجنب الأكل بكميات كبيرة و خصوصا الأكلات السريعة، تعودي على تناول الخضر و الفواكه بأنواعها ، و لا تتناولي الأكل قبل النوم مباشرة، يستحسن دائما تناول الطعام قبل النوم بساعتين .

اسئلة متعلقة

...