1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

حمية منخفضة الكربوهيدرات Low-carb diets

  • الوجبات ذات الكربوهيدرات المنخفضة هي من بين الوجبات الأكثر شيوعًا لفقدان الوزن، ومن الأمثلة الشهيرة على ذلك نظام “أتكينز” الغذائي، والنظام الغذائي “الكيتوني” والذي يعرف بـ (كيتو)، والنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات وهو عالي الدهون (LCHF).
  • هناك بعض الأصناف تقلل الكربوهيدرات بشكل كبير أكثر من غيرها فعلى سبيل المثال تقلل النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات مثل نظام كيتو الغذائي من هذه المغذيات الكبيرة إلى أقل من 10 ٪ من إجمالي السعرات الحرارية مقارنة بنسبة 30 ٪ أو أقل للأنواع الأخرى.
  • حيثُ تعمل الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات بتقيد كمية الكربوهيدرات الخاصة بك لصالح البروتين والدهون.
  • وخلال الأنظمة الغذائية القليلة الدسم سنجد أن البروتين أعلى بكثير فيها حيثُ يُمكنك البروتين من تقييد شهيتك، وزيادة معدل الأيض، مع الحفاظ على الكتلة عضلية لديك.
  • في النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات مثل كيتو، يبدأ الجسم باستخدام الأحماض الدهنية بدلاً من الكربوهيدرات للحصول على الطاقة عن طريق تحويلها إلى كيتونات ،وتسمى هذه العملية الكيتوزيه.
  • تُعتبر الأنظمة الغذائية ذات الكربوهيدرات المنخفضة أكثر فاعليه من تلك الأنظمة التي تكون قليلة الدهون وهي تقليدية.
  • وقد وجدت العديد من المراجعات لحوالي 53 دراسة وقد احتوت على 68128 مشاركًا أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات كانت لها العامل الأساسي في التقليل من الوزن مقارنة بتلك الأنظمة التي تعتمد على الدهون القليلة.
  • ولا ننسى أن الوجبات منخفضة الكربوهيدرات لها عامل كبير في الحد من العديد من الأمراض والتي تتمثل في أمراض القلب، وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم وضغط الدم، والعمل على مستويات السكر في الدم والأنسولين للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.
  • وقد يرتفع الكوليسترول الضار فيجسم الإنسان نتيجة لاتباع بعض الأنظمة التي تعتمد على الكوليسترول المنخفض، بالإضافة إلى أن تلك الأنظمة قد تؤدي إلى حدوث العديد من مشاكل في الجهاز الهضمي.
  • في بعض الحالات وهي نادرة جدًا قد يؤدي اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات إلى حالة تُعرف باسم “الحماض الكيتوني” وهي حالة أيضية خطيرة قد تكون قاتلة إذا تُركت دون علاج فهي عبارة عن مضاعفات خطيرة لمرض السكري الذي يحدث عندما ينتج الجسم مستويات عالية من أحماض الدم والتي تعرف الكيتونات.
  • هناك بعض التعليمات خلال تطبيق الحمية منخفضة الكربوهيدرات، وهي أن تأكل أكبر عدد ممكن من الخضروات اختر أطعمة كاملة الجودة ومغذية وتحد من أي شيء معالج وتحضير الطعام بأنفسهم في المنزل وتجنب الدهون غير المشبعة، والسكريات المضافة، والكربوهيدرات المكررة مثل الدقيق.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 52 مشاهدات
سُئل أكتوبر 10، 2022 في تصنيف تعليم بواسطة Eman Zoghbour (135ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 1.0ألف مشاهدات
سُئل أكتوبر 8، 2022 في تصنيف حل لعبة فطحل العرب لغز بواسطة Eman Zoghbour (135ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 124 مشاهدات
سُئل سبتمبر 4، 2019 بواسطة مجهول
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 350 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 523 مشاهدات
سُئل أغسطس 12، 2018 في تصنيف حول العالم بواسطة Rahma (645ألف نقاط)
...