0 معجب 0 شخص غير معجب
137 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

خدمات وزارة العمل والعمال الإلكترونيّة

الاجابة

قامت وزارة العمل من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي بتقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونيّة المتنوعة التى تدعم وتشجيع العامل على الإنتاج ومن أهمها الآتي:

  • تخصيص خدمة خاصة بالمنشآت التي ترغب في الحصول على تصريح عمل الكتروني جديد العامل وذلك من خلال خدمة إصدار تصريح عمل جديد، و هى خدمة تستهدف أصحاب العمل بشكل أساسي.
  • إتاحة خدمة إصدار بطاقة عمل أو مهمة، و هي خدمة متخصصة فى إستهداف أصحاب العمل بشكل خاص، فمن خلال هذه الخدمة يمكن للمؤسسة أو المنشأة استخراج تصريح وعقد إلكتروني أو مهمة معينة للعامل.
  • توفير خدمة إصدار بطاقة بدل فاقد أو تالف، حيث تتيح هذه الخدمة للمؤسسة أو المنشأة التي ترغب في إمكانية إصدار بطاقة عمل بدل فاقد أو تالف؛ ويتم ذلك من خلال نموذج مدفوع الرسوم المعمول به.
  • إتاحة خدمة تجديد تصريح وعقد عمل، هي خدمة مخصصة أيضا للمنشآت والمؤسسات التي تريد تجديد تصريح وعقد عمل ولكن لمدة زمنية معينة تبلغ سنتين.
  • منح خدمة إبلاغ تأخير سداد الأجور: تعرف هذه الخدمة باسم راتبى أيضا، تعمل هذه الخدمة على استهداف العمال وأصحاب العمل خاصة، فمن خلالها يتم استقبال جميع الشكاوى بسرية تامة من خلال نظام راتبي المتبع، كما يتم التفتيش و الإشراف على المنشآت و المؤسسات المعنية وذلك للتأكد من صحة الشكوى.

اسئلة متعلقة

...