1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

اتحاد منصة النفاذ الوطني مع خدمات وزارة الاتصالات

الاجابة

من ضمن مظاهر هذا الارتباط أن العميل مستخدم خدمات شركة stc عند تحديث بياناته يجب عليه الدخول على موقع النفاذ الوطني للقيام بهذا الأمر.

يتم دخول المواطن على خدمات جميع الهيئات والوزارات عن طريق استخدام نفس اسم الدخول وكلمة المرور، وهذا كفل للمواطن بل وللمقيم السهولة واليسر في استخدام خدمات الموقع.

أيضا وزارة الاتصالات جعلت من الممكن للعميل الدخول على خدمات موقع النفاذ الوطني بإستخدام البطاقة الشخصية الإلكترونية، ولكن هذا يستلزم وجود جهاز قارئ البطاقات، وهذا الجهاز متواجد في الأسواق الإليكترونية بثمن بسيط.

يمكن للمستخدم أن يقوم بتوثيق بطاقة الاتصال الخاصة به عن طريق الدخول ايضا على موقع النفاذ الوطني الموحد الالكتروني, وعند الدخول على هذه الموقع سوف يحصل المستخدم على كود مؤقت يتم بمقتضاه توثيق بطاقة الاتصال دون الحاجة الى استخدام البصمة الخاصة بالمستخدم, وبذلك قد تم التيسير على المواطن الذي يصعب عليه أخذ صورة لبصمته، ولكن ينبغي مراعاة هذه التعليمات جيدا:

يجب كتابة كود التوثيق الخاص ببطاقة الاتصال وتقديمه للشركة مقدمة الخدمة.

يجب تقديم لمقدم الخدمة كود التوثيق خلال 4 ساعات من إصداره.

لتنفيذ أكثر من طلب لدى مقدم الخدمة يحب إصدار كود توثيق خاص بكل طلب، لأن كود التوثيق الواحد لا يصلح لأكثر من مهمة واحدة، وفي كل مرة يتم استصدار كود توثيق يتم اتباع نفس الخطوات السابقة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 202 مشاهدات
...