0 معجب 0 شخص غير معجب
108 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (278ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما تأثير الأنسان على النظم البيئية

إن للانسان تأثير كبير على النظم البيئية وهذه التأثيرات هي:

  • تغيير استخدام الأراضي: قد يدمر البشر النظم البيئية عند القيام بتعمير وتعدين المناطق الخضراء و الطبيعية في البيئية الطبيعية، حيث سيقلل من الموائل المتاحة ومصادر الغذاء للكائنات.
  • التلوث: يمكن أن يؤثر التلوث من الجريان السطحي أو التخلص من المواد الكيميائية، أو من مصادر الطاقة على النظم البيئية بشكل كبير وملحوظ.
  • أدخال الأنواع: قد يقوم البشر عن غير قصد، أو عن قصد، بإدخال أنواع غير أصلية في نظام بيئي، ويمكن أن يؤثر هذا سلباً على النظام البيئي لأن الأنواع المدخلة قد تتفوق على الكائنات الحية المحلية وتزيحها.
  • إستغلال الموارد: حيث يستهلك البشر كميات كبيرة من الموارد لاحتياجاتهم الخاصة، وتشمل بعض الأمثلة تعدين الموارد الطبيعية مثل الفحم، وصيد الحيوانات وصيدها من أجل الغذاء، وإزالة الغابات من أجل التوسع الحضري واستخدام الخشب.

إن الإفراط في استخدام الموارد غير المتجددة، مثل الوقود الأحفوري، يمكن أن يسبب ضرراً كبيراً للنظم البيئة، وتعد إعادة تدوير المنتجات المصنوعة من الموارد غير المتجددة مثل البلاستيك المصنوع من النفط، إحدى الطرق لتقليل الاثار السلبية لاستغلال هذا المورد، وبالإضافة إلى ذلك يمكن أن يساعد تطوير واستخدام الموارد المتجددة، مثل الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح، في تقليل الاثار الضارة لاستغلال الموارد على النظم البيئية.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 195 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 171 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 139 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 116 مشاهدات
...