0 معجب 0 شخص غير معجب
137 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

كشف راتب الضمان الاجتماعي

الاجابة

وفقًا للمتحدث الرسمي للمؤسسة، موسى الصبيحي بأن الخدمة تحولت إلى خدمات إلكترونية في معظم الخدمات التي تقدمها، بما يتماشى مع مبادرة الحكومة الإلكترونية وإرشاداتها، مما يخفف من معاناة المواطن، وتقليل الوقت والجهد والنفقات.

وكشف أنه في العام الماضي، أصدرت المؤسسة أكثر من 720 ألف بياناً للمؤمن عليهم.

وقال إن خدمة إصدار بيان ضمان البيانات إلكترونيًا ستستغنى عن إصداره على الورق، حيث سيوفر ذلك الوقت والجهد لحملة الوثائق سواء كانوا في داخل المملكة أو خارجها، وأنهم لا يحتاجون إلى مراجعة المؤسسة وفروعها

في هذا الصدد، خاصة وأن هذا الإعلان مصادق عليه من قبل جميع الوزارات والقطاع الخاص ويسري لمدة شهر من تاريخ الحصول عليه، مؤكداً أن المؤسسة التأمينية سوف تتوقف فروعها ومكاتبها عن إصدار بيانات الضمان لحاملي الوثائق من 19 هذا الشهر.

وأشار الصبيحي إلى أنه يجب على المرشح تسجيل الدخول إلى حسابه الشخصي على موقع المؤسسة على الإنترنت لأولئك الذين قاموا بالتسجيل المسبق على الموقع

أما غير المسجلين في الموقع فيجب عليه دخول الموقع والضغط على خيار التسجيل لملء البيانات الشخصية المطلوبة منه

بعد استكمال إجراءات التسجيل، يمكنه إدخال حسابه الشخصي على موقع المؤسسة من زاوية الدخول وإدخال رمز الدخول، وهو الرقم الوطني للمؤمن عليه الأردني أو الرقم الشخصي لغير الأردنيين.

وقال إن المؤمن عليه يجب أن يملأ كلمة المرور التي حددها أثناء عملية التسجيل، ثم يختار خدمة الكشف عن البيانات التفصيلية التي يتم من خلالها الحصول على رمز الطلب الإلكتروني مباشرة عن طريق النقر فوق حالة لإرسال رمز الطلب.

بعد ذلك، ستصل رسالة نصية على هاتف المؤمن عليه تتضمن نفس رمز المطالبة الذي يظهر على الشاشة

في المقابل، سيقدم المؤمن الرمز إلى السلطة المختصة لاستخدامه لإصدار بيان بيانات الضمان عن طريق الوصول إلى موقع المؤسسة واختيار صندوق الخدمة الإلكترونية مرة أخرى في مربع البيانات الإلكترونية لإدخال الرقم الوطني أو الشخصي ورمز الطلب الذي استلمه على هاتفه المحمول، حتى تتمكن السلطة المعنية من استشارة أو طباعة البيان التفصيلي لبيانات المؤمن عليه.

وأكد الصبيحي أن رئيس مجلس الوزراء قام مؤخراً بتعميم جميع الوزارات والإدارات الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة على ضرورة الالتزام بإصدار بيان تفصيلي ببيانات الضمان للمؤمن عليه في شكل إلكتروني ومن خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة دون ضرورة.

إرسال المؤمن له إلى فروع مؤسسة التأمين للحصول عليه من أجل إتمام معاملاته لتسريع إنجازه.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 92 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 128 مشاهدات
...