1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

كم عدد جزر فرسان

جزر فرسان هي عبارة عن أرخبيل من الجزر تابعة للمملكة العربية السعودية، وتقع في مياه البحر الأحمر، وتتبع إداريًا منطقة جازان في جنوب المملكة.. تتكون جزر فرسان من عدد كبير من الجزر تتنوع في مساحتها، حيث تصل إلى 150 جزيرة تقريبًا أغلب هذه الجزر صغيرة المساحة لا تتعدى كيلو متر مربع، ولا توجد عليها حياة بشكل كبير، وتعد جزيرة فرسان الكبرى هي أكبر جزيرة من الأرخبيل، وتبلغ مساحتها حوالي 369 كيلو مترًا، وتعد منطقة من أهم مناطق الجذب السياحي كما أنها مأهولة بالسكان، وتوجد العديد من الجزر المشهورة في فرسان، وهي:




جزيرة سلوبة، وتقع في جنوب فرسان، وهي جزيرة صغيرة تبلغ مساحتها حوالي 1.6 كيلو متر مربع، ويشتهر عنها أن مياهها مليئة بأسماك القرش المفترسة، لذلك لا يفضل الكثير من الأشخاص الذهاب إليها لأن الوصول لها ينطوي على مخاطرة كبيرة.
جزيرة دمسك: من الجزر الكبيرة نسبيًا من جزر فرسان، وتبلغ مساحتها حوالي 12.5 كيلو متر مربع.. تشتهر هذه الجزيرة بالصيد، حيث يقيم فيها الصيادون عددًا كبيرًا من الأكواخ للإقامة بها في رحلات الصيد التي يقومون بها والتي تستغرق أوقاتًا كبيرة تصل إلى عدة أسابيع أو أشهر في الكثير من الأحيان.
جزيرة دوشوك: تقع هذه الجزيرة في جنوب فرسان وفي الشمال الشرقي لجزيرة زفاف، وهي صغيرة المساحة حيث تبلغ مساحتها 1.6 كيلو متر مربع.
جزيرة زفاف: وهي إحدى الجزر التي يقصدها عدد كبير من العائلات في المملكة العربية السعودية من أجل الاستمتاع بطبيعتها الساحرة، وتعد إحدى المناطق التي يكثُر بها الغزلان حيث تتواجد بكميات كبيرة، كما أن شواطئها من أجمل الشواطئ بالمملكة، وتتمتع بالهدوء، لذلك فهي المكان المفضل للكثيرين من أجل قضاء أوقات العطلات.

اسئلة متعلقة

...