0 معجب 0 شخص غير معجب
87 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

خطوات تسجيل حساب جديد في مؤسسة الضمان الاجتماعي

الاجابة

يمكن لأي شخص أو أي مؤسسة أن يقوموا بالدخول على رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي، وأن يقوموا بعمل حساب شخصي خاص بهم عليه لتلقي العديد من الخدمات بهذه الطريقة.

في البداية يجب أن نقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة الضمان الاجتماعي الأردنية، ويكون ذلك عن طريق هذا الرابطhttps://www.ssc.gov.jo/arabic/.

بعد فتح الصفحة الرسمية الخاصة بالمؤسسة، نقوم بالضغط على كلمة التسجيل، والتي سوف تنقلك إلى صفحة أخرى تعتبر استمارة بها بيانات ويطلب منك الموقع ملئها بشكل صحيح.

وتعتبر هذه البيانات الشخصية التي تحتاج إليها المؤسسة للتعرف عليك، وهي رقم بطاقة الرقم الوطني، ورقم البطاقة الشخصية، ورقم قومي لأحد أقاربك، كما يطلب منك الموقع تحديد درجة قرابتكم.

ثم بعد ذلك سوف يطلب الموقع منك إدخال رقم الهاتف الخاص بك، وكذلك إدخال بريدك الإلكتروني الخاص، ثم سوف ينقلك لصفحة أخرى تختار منها البنك الذي تريد أن تتعامل معه في أمور الدفع.

بعد ذلك سوف يطلب منك الموقع تحديد الطريقة التي تفضلها للقيام بتفعيل الحساب، ويقوم الموقع تخييرك بين إرساله رسالة نصية على رقم هاتفك الخاص، أو إرسال رسالة إلكترونية على بريدك الإلكتروني.

بعد ذلك سيطلب منك الموقع القيام بإدخال الرمز المرئي في المكان المخصص لذلك، ثم تقوم بالضغط على كلمة إرسال وأنتظر قليلًا حتى يقوم الموقع بمراجعة بياناتك.

وبعد مراجعة الموقع لكل بياناتك سوف يقوم بإرسال كود التفعيل الخاص بحسابك في خلال دقائق، وبمجرد إدخال لهذا الكود على الموقع تكون قد قت بتفعيل الحساب الشخصي الخاص بك على موقع المؤسسة.

اسئلة متعلقة

...