1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

وهذه بعض النصائح التي ينصح بها الأطباء لتقليل ظهور التجاعيد على البشرة.

1- استعمال الواقي من الشمس يوميا لتجنب التأثير الضار لأشعة الشمس على البشرة. فأشعة الشمس تعمل على سرعة ظهور التجاعيد على البشرة. كما ينصح باستعمال الكريمات المرطبة التي تحتوي على عامل الوقاية من الشمس SPF 30. ولابد من مراعاة استعمال واقي الشمس على جميع مناطق البشرة المعرضة للشمس.

2- الإهتمام بترطيب البشرة، فالترطيب يساعد على الحفاظ على الماء داخل خلايا البشرة مما يعمل على الاحتفاظ بشكل البشرة الممتلئ دون ظهور أي علامات. كما يحافظ أيضا على نضارة البشرة وحيويتها.

3- ضرورة اختبار منتجات العناية بالبشرة على مساحة صغيرة من المنطقة الأمامية من الساعد قبل استعمالها، حتى وإن كانت من المنتجات الغير مسببة للحساسية. فإن لم تتسبب في أي ضرر للبشرة يمكن استعمالها على الوجه.

4- ضرورة اتباع التعليمات المدونة على المنتج قبل الاستعمال. فقد تحتوي هذه المنتجات على بعض المواد الفعالة التي قد تضر بالبشرة عند الإفراط في استعمالها. كما أنه قد يتسبب استخدام كميات كبيرة في سد مسام البشرة أو ظهور بعض البقع.

5- عدم استخدام أي منتج لعلاج اللدغات أو الحروق بدون علم الطبيب، فقد تتسبب في تهيج البشرة واحمرارها مما يساعد على ظهور علامات التجاعيد المبكرة.

6- الحد من استعمال المنتجات المتعددة للعناية بالبشرة. فكثرة استخدام تلك المنتجات على البشرة، وخاصة المنتجات التي تعمل على الحماية من التجاعيد، تساعد على تهيج البشرة وتؤدي إلى ظهور التجاعيد بشكل ملحوظ.

7- ليس بالضرورة أن تكون المنتجات الباهظة الثمن فعالة، لذلك لابد من الحرص على شراء المنتجات الفعالة بغض النظر عن السعر.

8- مراعاة الوقت الذي تحتاجه بعض المنتجات للتأثير الفعال على البشرة. فبينما يظهر أثر المرطب على البشرة في الحال للتخلص من الخطوط الدقيقة، قد تحتاج بعض المنتجات الأخرى لفترة تصل إلى 6 أسابيع للتأثير على البشرة.

5 اطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة

اسئلة متعلقة

...