1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

وصفات زيت جوز الهند للبشرة

الشوفان وزيت جوز الهند

المكونات:

ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من دقيق الشوفان.

1 ملعقة كبيرة الحجم من زيت جوز الهند الطبيعي.

القليل من الماء الدافئ

التحضير:

يتم إضافة الماء لدقيق الشوفان في وعاء عميق صغير الحجم ويخلط حتى تتكون عجينة متماسكة، ثم يضاف إلى العجينة زيت جوز الهند ويخلط معهم هو أيضا، وبعد توزيعه على البشرة افركيها ببطئ بأطراف أصابعك على شكل دوائر ثم اتركيه عليها لمدة ربع ساعة وبعدها تشطف البشرة بالماء البارد.

فوائد الوصفة

يفيد استخدام مزيج دقيق الشوفان وزيت جوز الهند في الحصول على خلطة تهدئ التهابات الجلد وتحمي البشرة المعرضة لظهور حبوب الشباب بسبب خواصه المحاربة للجراثيم والبكتريا، ويوازن معامل الحموضة في الجلد.

ماسك الزبادي وزيت جوز الهند

المكونات:

  • نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • نصف ملعقة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من الزبادي.

التحضير:

في وعاء صغير يمزج زيت جوز الهند مع عصير الليمون والزبادي، ثم يفرد على البشرة النظيفة ويترك 10 دقائق على الأقل ويغسل بالماء الدافئ ويجفف.

فوائد الوصفة:

ماسك الزبادي وجوز الهند يرطب البشرة الدهنية وياخر عنها التجاعيد وأثار الشيخوخة المبكرة لتنظيفه لها بعمق فهو مقشر جيد لإزالة خلايا الجلد الميت.

ماسك زيت جوز الهند وصودا الخبز

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من صودا الخبز
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

التحضير:

يخلط صودا الخبز مع زيت جوز الهند حتى تحصلي على خليط متجانس، ويفرد الخليط على بشرة الوجه وتحديدا على الأماكن التي تعاني من الرؤوس السوداء وهي الذقن والأنف، وهذا بفرك الخليط في حركات دائرية بأطراف الأصابع، وبعد دقائق معدودة يشطف بالماء البارد.

فوائد الوصفة:

ذلك الخليط المكون من صودا الخبز وزيت جوز الهند يزيل الأوساخ من على البشرة وخلايا الجلد الميت، وفعال للتخلص من البثور السوداء بسرعة وتنظيف المسام بعمق.

وصفة شجرة الشاي وزيت جوز الهند

المكونات:

  • 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • بضع قطرات من زيت شجرة الشاي.

التحضير:

يمزج زيت جوز الهند مع زيت شجرة الشاي داخل زجاجة صغيرة وكل يوم قبل النوم يوضع على الوجه بضع قطرات من ذلك المزيج، ويدلك برفق حتى تتشربه البشرة ويترك طوال الليل وفي اليوم التالي يشطف بالماء الدافئ، وللحصول على نتائج مرضية يكرر كل يوم للبشرة المختلطة والحساسة، ويوم بعد اليوم للبشرة الدهنية.

فوائد الوصفة: يمثل زيت شجرة الشاي درعا قويا لمواجهة حب الشباب بجانب زيت جوز الهند، كما أنه علاج طبي موضعي فعال للبشرة، حيث يهدئ من الطفح الجلدي.

اسئلة متعلقة

...