1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

قرار دولة قطر بشأن إعطاء من يحمل الجنسية اللبنانية إذن العودة إليها هم وأقاربهم

الاجابة

        قررت دولة قطر منح كل لبناني حامل لإقامة دولة قطر، الأولوية في الحصول على إذن الدخول، للعودة مرة أخرى إلى قطر، ويحق له استقدام عائلته أيضا من الدرجة الأولى، وذلك إثر حدوث انفجار بيروت.

        حيث صرح مكتب الاتصال الخاص بالحكومة في دولة قطر، أن إذن الدخول الاستثنائي سوف يتم منحه أولا لكل مواطن لبناني، لديه إقامة سارية المفعول في قطر.

        وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، وذلك تطبيقا للفتح التدريجي المتبع بخصوص الطيران نتيجة انتشار فيروس كورونا.

        يمكن لكل لبناني حامل لإقامة دولة قطر أن يتقدموا إلى سفارة قطر في لبنان من أجل استقدام أقاربهم من الدرجة الأولى معهم، أو الدخول على التطبيق الإلكتروني مطراش 2 وتقديم طلب يفيد ذلك.

        وأفاد البيان أن كل قادم من لبنان سيتم إخضاعه إلى تحليل فيروس كورونا، عند وصولهم إلى دولة قطر في مطار حمد الدولي، مع توقيع الحجر الصحي عليه.

        ويلتزم كل وافد بتنزيل التطبيق الإلكتروني احتراز على هاتفه الجوال، والذي يظهر عن طريقة حالة الوافد وهل مصاب بفيروس كورونا أم لا، إلى جانب تتمكن الجهات المختصة من تتبع تنقلات الوافد للتأكد من كونه ملتزم بالحجر الصحي أم لا.

        وقد أرسلت قطر من جانبها طائرة محملة بالمساعدات الطبية تابعة للقوات الجوية، من أجل إغاثة مصابي الانفجار الغشيم.

        وأرسلت أيضا قطر ثلاث طائرات أخريات تحتوي على مستشفى ميداني، بها 500 سرير بكامل المعدات والأدوات الطبية.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 227 مشاهدات
سُئل أغسطس 9، 2020 في تصنيف مشهورين بواسطة HananZiadeh
...