0 معجب 0 شخص غير معجب
221 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

وزارة الداخلية قطر الاستعلام عن نقل الكفالة

الاجابة

يمكن أن يقوم الشخص بمعرفة المستجدات التي وصل إليها الطلب الخاص به لنقل الكفالة في دولة قطر من خلال شبكة الانترنت، حيث أن الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية تتيح له القيام بعرض كافة تلك التفاصيل ومعرفة الأشياء الجديدة الخاصة بطلبه.

يجب أن يكون الطلب الذي قام الشخص بتقديمه من أجل نقل الكفاية قد تواجدت فيه المتطلبات التي سوف يتم عرضها في النقاط التالية:

كامل المدة التي تواجد فيها العميل في داخل إقليم الدولة تحت كفالة أحد الأشخاص أو المؤسسات المتواجدة فيها على أن لا تقل تلك المدة عن عامين كاملين وإلا لن يتم النظر إلى طلب النقل وسيتم اعتبارا من المهملات.

يجب التقدم بالطلب إلى الكفيل الحالي الذي يتواجد عليه الأجنبي والحصول على الموافقة الكاملة منه بأن يقوم المكفول لديه بتقديم طلب نقل الكفالة إلى شخص آخر داخل إقليم الدولة من أجل العمل لديه أو القيام بالخدمات العامة الأخرى

يجب أن يقوم الكفيل الجديد بإبداء الموافقة الكاملة بأن يقوم المكفول لدى أحد الأشخاص الأخرين بنقل الكفالة الخاصة به إليه، وأن يقوم بالتوقيع على الطلب بالبيانات الخاصة به من واقع الهوية الوطنية القطرية أو من خلال بيانات جواز السفر الخاصة به.

يتم تسجيل براءة الذمة وهي الشهادة التي تفيد عدم حوزة المكفول أي من المبالغ المالية أو الأشياء التي يدين بها إلى الكفيل القديم، ومن ثم يتم كتابتها بطريقة صحيحة ليتم تقديمها مع طلب نقل الكفالة.

يتم توثيق الطلب بإمضاء كافة الأطراف الثلاثة وهم المكفول والمكفول له والمكفول منه بكامل الاسم المثبت في بطاقة الهوية أو جواز السفر الخاص بكل منهم على طلب نقل الكفالة.

يتم التقدم بالطلب والعمل على مطابقة كافة البيانات التي قام بتسجيلها كل من الأطراف الثلاثة حتى لا يتم إفساد الطلب عن عمد، حيث تتم المطابقة الكاملة للتوقيع الخاص بكل منهم على نقل الكفالة أو غيرها من الأشياء الأخرى التي تمت كتابتها.

اسئلة متعلقة

...