0 معجب 0 شخص غير معجب
84 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

التعرف على قصة ارطغرل الحقيقيه

الاجابة هي

اسم المسلسل يعود للامير الغازي ارطغرل بك بن سليمان شاه القايوي التركماني ، وطغرل تعني العقاب او الطير الجارح، وهو والد السلطان عثمان الاول مؤسس الدولة العثمانية وقائد قبيلة قايي من اتراك الاوغوز.

ارطغرل واتباعه دخلوا في خدمة سلاجقة الروم بعد وفاة والده، وكوفئ بالسيادة على بلدة سكود الواقعة على الحدود البيزنطية، وادى الى سلسلة من الاحداث التاريخية التي ادت الى تاسيس الدولة العثمانية.

وارطغرل بن سليمان شاه هو قائد احد قبائل الترك النازحين من سهول اسيا الغربية الى بلاد اسيا الصغرى الاناضول، وكان راجعا الى بلاد العجم بعد موت ابيه الذي غرق عند اجتيازه نهر الفرات قرب قلعة جابر .

شاهد أرطغرل جيشين مشتبكين فوقف على مرتفع من الأرض ليمتع نظره بهذا المنظر المألوف لدى الرُحّل من القبائل الحربية، ولمّا آنس الضعف في أحد الجيشين وتحقق انكساره وخذلانه إن لم يمدّ إليه يد المساعدة دَبّت فيه النخوة الحربية ونزل هو وفرسانه مسرعين لنجدة أضعف الجيشين، وهاجم الجيش الثاني بقوّة وشجاعة عظيمتين حتى وقع الرعب في قلوب الذين كادوا يفوزون بالنصر، لولا هذا المدد الفجائي، وأَعمَلَ فيهم السيف والرمح ضرباً ووخزاً حتى هزمهم شرّ هزيمة، وكان ذلك في أواخر القرن السابع للهجرة النبوية.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 32 مشاهدات
...