1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول

4 من أعراض الحمل المزعجة التي هي في الواقع جيدة بالنسبة لكِ

يمكن أن تكون أعراض الحمل غير المريحة عقبة تستمر لعدة أشهر (غثيان الصباح، فنحن نتطلع إليكِ!). لكن كوني مطمئنة، فبعضها يعني أخبارًا جيدة لكِ ولطفلكِ المتنامي.

حرقة في المعدة. الإمساك. آلام الظهر. لم يقل أحد من قبل إن الحمل عبارة عن نزهة في الحديقة. ما هي الاخبار الجيدة؟ تقول إيفون بون، دكتوراه في الطب، المؤلفة المشاركة في كتاب “ذا مامي دوكس التمييت جايد تو برجنانسي”، إن بعض الآثار الجانبية التي يصعب التعامل معها قد تكون في الواقع علامة على أن حملكِ صحي ومزدهر. إليكِ أربعة من أعراض الحمل الرديئة يمكن أن تفيدكِ أنتِ وطفلكِ.

تقرح وتضخم الثديين

عندما يحدث ذلك: غالبًا ما يكون ذلك في وقت مبكر من الثلث الأول من الحمل ، فلماذا يكون جيدًا: إلقاء اللوم على نهدكِ الحساس في ارتفاع مستويات الاستروجين والبروجستيرون، وكلاهما ضروري للحمل. من المؤكد أن زيادة هرمونات الجسم قد تجعلكِ تشعرين وكأنكِ تجولين في حقيبتين مملوءتين بالرمل، لكنها أيضًا إشارة إلى أن كتلة الحب الصغيرة الخاصة بكِ تزدهر، كما يقول الدكتور بون.

بقع الدم الوردية أو البنية الفاتحة

عندما يحدث ذلك: حوالي 4 إلى 6 أسابيع لماذا يكون جيدًا: يمكن أن تتسبب رؤية آثار الدم في ملابسكِ الداخلية في جعل أي أم تشعر بالقلق قليلاً. ولكن إذا حدث ذلك في وقت مبكر من الحمل – عادة بعد 10 إلى 14 يومًا من الحمل – فقد يكون ذلك مجرد علامة على نزيف الغرسة. هذا المؤشر المبكر للحمل هو عندما تلتصق البويضة المخصبة ببطانة الرحم، مما قد يؤدي إلى إفرازات وردية أو بنية فاتحة. لا بأس إذا كنتِ لا تعانين من بقع دم، فليس كل امرأة يحدث لها ذلك (والبعض ينسب النزيف بشكل خاطئ لدورتهم الشهرية).

غثيان الصباح

عندما يحدث ذلك: عادةً في الأشهر الثلاثة الأولى، لماذا يكون جيدًا: على الرغم من أن محاربة موجات الغثيان لأسابيع متتالية يمكن أن تؤدي إلى الوهن التام، إلا أن غثيان الصباح يُعد جزءًا لا يتجزأ من الحمل الصحي. لا أحد يعرف السبب الدقيق وراء الغثيان، لكن الخبراء يعتقدون أن الارتفاع السريع في هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية يمكن أن يكون السبب – وهذه الزيادة في هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية ضرورية للتقدم في الحمل .

في الواقع، قد تكون هذه الرحلات المتكررة إلى الحمام مفيدة لكِ ولطفلكِ. تشير دراسة جديدة إلى أن الأمهات اللائي يعانين من غثيان الصباح أقل عرضة للإجهاض أو الولادة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك، يعاني أطفالهم من عيوب خلقية أقل وقد يؤدون بشكل أفضل في اختبارات الذكاء.

يُشار أيضًا أن الغثيان والقيء يساعدان في منع النساء الحوامل من تناول الأطعمة التي يمكن أن تضر طفلهن في الثلث الأول من الحمل ، عندما يحدث نمو الأعضاء. “الفكرة هي أن اللحوم والعديد من الخضروات قد يكون لها سموم أو طفيليات يمكن أن تؤذي الجنين”. “إن إجبار الام على تناول طعام خفيف وجيد يمنع التعرض المحتمل للسموم.”

ومع ذلك، لا تقلقي إذا كنتِ لا تعاني من غثيان الصباح. العديد من النساء لا يعانين منه ويلدن أطفال أصحاء تماما.

زيادة إفرازات المهبل

عندما يحدث ذلك: طوال فترة الحمل ، لماذا يكون جيدًا: هل تلاحظين المزيد من الرطوبة في هذه الأيام؟ لست وحدكِ – ترى الكثير من النساء ارتفاعًا في إفرازات مائيّة شفافة وعديمة الرائحة أثناء الحمل . السبب: زيادة في هرمون الاستروجين. إلى جانب كونه علامة على أن الحمل على المسار الصحيح، يُعتقد أن الإفرازات الزائدة تساعد على تطهير المهبل وحتى منع الالتهابات من الدخول إلى الرحم.

اسئلة متعلقة

...