1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أهداف الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

الاجابة

تهدف الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعديد من الأهداف التي نوضحها فيما يلي:

توفير القوى العاملة والوطنية المهنية والفنية وذلك من أجل الوقوف على ما تحتاجه التنمية الوطنية من متطلبات في العديد من المجلات لتحقيق النهضة الوطنية والتطور من أجل رفعة الوطن.

جعل الشباب الكويتي الذين هم بمثابة الأمل للغد وفي المستقبل الأساس الذي يتم الاعتماد عليه في عملية بناء الوطن، والعثور على الكفاءات الوطنية سواء المهنية أو الفنية.

الحد من العمالة الوافدة والاعتماد على الكوادر الوطنية من أجل دفع مسيرة التقدم على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال الاعتماد على ابناء الوطن الذين هم الأساس لبناء وتنمية الوطن.

رفع سياسة القبول لدى الهيئة من خلال الاعتماد على السياسات المتوازنة والمرنة عبر إتاحة القبول لجميع المتقدمين من ابناء الكويت للالتحاق بالمسارات التعليمية المختلفة وتفعيل التدريب وإتاحة الدورات التدريبية والتعليمية التابعة للهيئة وفق الظروف العامة لها ودورها الاجتماعي.

تحقيق التوجهات الخاصة بخطة التنمية الشاملة وأهداف الحكومة، وذلك من خلال الوضع في الاعتبار مؤشرات احتياجات سوق العمل وتوزيع المقبولين على المعاهد والكليات المختلفة، وما يرتبط بذلك من المتغيرات التي تتحكم في الأعداد التي يتم قبولها من المعاهد التدريبية والكليات التطبيقية وما يحتاجه سوق العمل بشكل فعلي.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل عن المؤسسات السعودية من خلالالهيئة العامة للطيران المدني والرؤية الخاصة بالهيئة العامة للطيران

اسئلة متعلقة

...