1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

نبذة عن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

الاجابة

في سبيل دفع مسيرة التنمية الوطنية في دولة الكويت للأمام تم انشاء ما أطلق عليه” إدارة التعليم الفني والمهني” من قبل وزارة التربية والتعليم في العام 1972 وذلك بهدف الإشراف على المدارس الخاصة بالتعليم الفني التي تتبع الوزارة.

وقد تم التطوير على هذه المدارس في السنوات التالية وأصبحت بمثابة النواة التي انطلقت منها العديد من المعاهد المهنية والفنية ومنها معهد التربية للمعلمين والمعلمات، والمعهد الصحي، والمعهد التجاري للبنين والبنات، معهد الكويت للتكنولوجيا التطبيقية للبنين.

وفي العام 1973 تم إنشاء الإدارة المركزية للتدريب وتم إلحاقها بوزارة الشؤون الاجتماعية في العام 1976، وتم الحاق العديد من معاهد ومراكز التدريب بها في هذا الوقت، ومنها معهد الملاحة الجوية، ومعهد الاتصالات السلكية واللاسلكية، ومركز الماء والكهرباء، ومركز الشويخ الخاص بالتدريب الصناعي.

وقد أصدر مرسوم عام 1982 لتنمية وتوفير القوى العاملة الوطنية لمواجهة أي قصور بها وللوقوف على احتياجات التنمية المختلفة من خلال تأسيسي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وقد ضمت في هذا الوقت قطاع التدريب وقطاع التعليم التطبيقي تحت إشراف وزارة التربية والتعليم.

وفي العام 1986 طورت الهيئة من معاهد التعليم الفني حتى أصبحت 8 كليات منفصلة للبنات والبنين وهي تابعة لقطاع البحوث والتعليم التطبيقي، وتضم عدد من الكليات ومنها، كلية العلوم الصحية، والدراسات التجارية، والدراسات التكنولوجية، والتربية الأساسية، وفيما يخص مراكز التدريب فقد تم الحاقها بقطاع التدريب.

وللرفع من مستوى الخريجين تم تعديل وتطور الكثير من المعاهد ومنها معهد تدريب الكهرباء والماء المخصص للبنين، ومعهد الملاحة ولاتصالات للبنات والبنين، ومركز التدريب الصناعي للبنين، والدورات التدريبية الخاصة، وبعد ذلك تم إضافة معهد التدريب الصناعي، ومعهد التمريض، ومدارس التعليم الموازي بالنسبة للبنين.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن الهيئات من خلالالهيئة العامة للمعلومات المدنية تعديل الاسم اللاتيني بالخطوات

اسئلة متعلقة

...