0 معجب 0 شخص غير معجب
133 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هو نظام ساند وكيفية التسجيل في ساند

الاجابة

مما لا شك فيه أن هناك الكثير من الأشخاص يتساءلون ما هو نظام ساند، ومن هنا يمكن توضيح أن نظام ساند هو عبارة عن خدمة تقدمها المملكة العربية السعودية للعمال السعوديين، حيث تهدف هذه الخدمة إلى توفير الحماية الاجتماعية لجميع العمال السعوديين الذين يعملون في القطاع الخاص، وأيضًا توفير هذه الحماية لجميع العاملين في القطاع الحكومي والذين يخضعون لنظام التأمين الاجتماعي.

والجدير بالذكر أن هذه الخدمة توفر لهؤلاء العمال دخل شهري لفترة معينة تقدر على حوالي عام كامل إلى أن يستطيعوا هؤلاء العمال إيجاد فرصة عمل جديدة، وبهذا يعتبر نظام ساند عبارة عن نظام تكافلي تعاوني لجميع الأشخاص الذين قاموا بالوصول إلى المعاش وأيضًا لجميع الأشخاص الذين يخضعون لنظام التأمين الاجتماعي.

ويمكن توضيح كيف يتم التسجيل في نظام ساند، حيث أنه يمكنك القيام بالتسجيل في هذه المؤسسة عن طريق الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية والذي يسمى بـ (المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية)، حيث يتم التقديم عليها من خلال اتباع الخطوات التالية:

قم بالدخول على الموقع من هنا ، ثم بالضغط على خيار ابدأ الخدمة.

قم بكتابة حسابك الخاص على الموقع.

بعدها قم بتقديم طلب الاستحقاق على نظام ساند.

ادخل رقم التحقق أو الآيبان.

لا بد من التأكد من أن البيانات التي ادخلتها صحيحة وكاملة.

إذا كان الشخص ليس لديه حساب مسبق أو لم يكن مسجلاً على النظام، فلا بد أن يقوم باتباع الخطوات التالية:

قم بالدخول إلى الموقع الخاص بمؤسسة ساند الالكترونية.

قم بالضغط على الخيار الخاص بتسجيل مستخدم جديد.

بعدها سيتطلب منك بعض البيانات الهامة، منها: تحديد هويتك، وتحديد إن كنت تحمل الجنسية السعودية أم لا، وتحديد إن كنت مقيم في المملكة العربية السعودية أم خارجها.

بعد إدخال هذه البيانات سيتم الانتقال إلى صفحة أخرى لتكمل باقي البيانات الهامة أيضًا.

قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك، بعدها قم بكتابة الاسم الأول بشكل صحيح كما هو مكتوب في بطاقة الهوية القومية، ثم قم بكتابة اسم العائلة بشكل صحيح كذلك، بعدها قم بكتابة تاريخ ميلادك الهجري، ثم ادخل رقم الهاتف المحمول الخاص بك.

بعد أن تنتهي من كتابة جميع البيانات المطلوبة بشكل كامل وصحيح قم بالضغط على خيار (التالي).

حينها سيقوم نظام ساند بإرسال لك رسالة نصية على رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله، وهذه الرسالة يكون محتواها هو الكلمة السرية أو كلمة المرور الخاصة بك والتي ستقوم بإدخالها عند استخدام حسابك الجديد على موقع ساند.

اسئلة متعلقة

...