1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (342ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي طريقة عمل رز السمك زي المطاعم؟

المقادير

أربعة أكواب من الارز حبة متوسطة الحجم. بصلة. ملعقتان كبيرتان من السمن. ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم. ربع كوب من عصير الطماطم. ربع ملعقة صغيرة من الملح. نصف ملعقة صغيرة من بهارات السمك. نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. كمية من الماء حسب الحاجة. ملعقتان كبيرتان من البقدونس المفروم ناعمًا للتزيين.

طريقة التحضير

  1. يوضع الارز في وعاء متوسط الحجم ويغسل بالماء عدة مرات حتى التخلص من الشوائب وتصبح الماء صافية وينقع بالماء الدافئ لمدة ثلاثون دقيقة.

  2. يوضع البصل المقشر والمقطع إلى مكعبات صغيرة جدًا حتى لا تظهر قطع البصل في الارز بعد الطهي.

  3. يوضع ملعقتين كبيرتين من السمن في قدر مناسب الحجم ويترك على نار متوسطة الحرارة ويترك حتى تسيح السمنة وتسخن قليلا. تضاف قطع البصل إلى السمنة الساخنة وتشوح قليلا حتى تذبل ويتغير لونها إلى اللون البني، لأنه كلما كان لون البصل غامق كلما أصبح الأرز مثل الأرز الذى يقدم فى المحلات والمطاعم.

  4. يغمر الأرز بكمية مناسبة من الماء ويفضل أن يكون الماء مغلى حتى لا يعجن الأرز.

  5. يضاف القليل من الملح حسب الرغبة، ويضاف نصف ملعقة صغيرة من بهارات السمك والبهارات المشكلة، ويضاف نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ويضاف ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم، ويضاف ربع كوب من عصير الطماطم، ويترك الأرز على نار متوسطة حتى يغلى الماء تماما ويتشرب قليلا وتوجد به بعض القطرات البسيطة.

  6. يترك الارز على درجة الحرارة على الأرز بعد ذلك ويغطى ويترك حتى ينضج تمامًا. يرفع ارز السمك بعد نضجه من على النار ويترك جانبًا حتى يبرد قليلًا. يوضع الارز في طبق مناسب ويزين الارز بالقليل من البقدونس المفروم ناعمًا وفوقه السمك ويقدم ساخنًا .

المصدر : موقع إقرأ

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 18 مشاهدات
...