0 معجب 0 شخص غير معجب
280 مشاهدات
في تصنيف السعودية بواسطة مجهول

ما هو قرار مجلس الوزراء 406 الجديد

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

ما هو قرار مجلس الوزراء 406 الجديد

أعلن مجلس الوزراء السعودي في جلسته التي إنعقدت أمس عن تعديل قرار المجلس رقم 406 والذي يتعلق بالترتيبات الخاصة بأولاد المواطنة السعودية من الزوج غير السعودي، وقد نص هذا القرار المعدل على منح أولاد المواطنة السعودية من الزوج الغير سعودي من المقيمين في السعودية والإقامة على كفالة تكون على حساب الأم السعودية، ويمكنها إستقدام أبناءها من خارج المملكة العربية السعودية للإقامة معها على حساب كفالتها وليس عليهم أي ملحوظات أمنية.

كما تضمن تعديل القرار أن الدولة السعودية سوف تتحمل رسوم الإقامة لأولاد المواطنة السعودية، ويتم السماح لأبنائها بالعمل لدى الغير في القطاع الخاص دون نقل كفالتهم، ويتم معاملتهم معاملة السعوديين من حيث الدراسة والعلاج، كما يتم حسابهم من ضمن نسب السعودة في القطاع الخاص.

ومن أهم شروط القرار الجديد أن يكون الزوج تم زواجه بموافقة الجهات المختصة، وأن يكون قد تم توثيق عقد النكاح، ويكون لدى أولادها وثائق تثبت الهوية لهم.

وجاء هذا القرار بعدما نص القانون السعودي على إعتبار أبناء السعوديات المتزوجات من الأجانب ليسو سعوديين بموجب القانون، وهو ما يوقعهم تحت أشكال التمييز المختلفة التي دفعت كثير من أبناء السعوديات مغادرة السعودية بإنتظار حل أوضاعهم، حيث بلغ عدد أبناء الأمهات السعوديات من غير السعوديين نحو مليون ونص مليون شخص في المملكة.

هذه هي المعلومات الكاملة بخصوص تعديل وضع أبناء المواطنات السعوديات الذي كان على قرار مجلس الوزراء 406 الجديد، وهذه هي المعلومات الكاملة بهذا الخصوص.

اسئلة متعلقة

...