0 معجب 0 شخص غير معجب
115 مشاهدات
في تصنيف السعودية بواسطة مجهول

ما هي المعالم الاثريه في الرياض

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

ما هي المعالم الاثريه في الرياض

حيث يمكن لزائري منطقة الرياض مشاهدة أجمل الأماكن الأثرية الغنية بالتراث والثقافة والتسوق والسياحة، مثل مدينة الدرعية التاريخية التي تعتبر مدينة التراث العالمية وتحتوي على تاريخ المملكة العربية السعودية، وتنوع المناظر الطبيعية فيها وموقعها المميزة في المملكة، لذا سوف نضع بين أيديكم معلومات أكثر حول أهم المعالم الأثرية في الرياض.

  • قصر المصمك

يعتبرقصر المصمك من أهم المعالم التاريخية السعودية الذي له مكانة بارزة ومهمة في تاريخ مدينة الرياض والسعودية بشكل عام، حيث يعتبر الإنطلاقة الأولى لتأسيس وتوحيد المملكة العربية السعودية وهو عبارة عن حصن مرتفع ولها تاريخ طويل وقد تحول إلى معلم تراثي كبير يمثل مرحلة التأسيس.

  • قصر الحكم

قصر الحكم يتواجد في وسط مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وهي تتكون من مركز إداري وثقافي وتجاري للرياض، وهو يمثل نموذج رائع في إبراز ملامح الماضي في ثوبه العصري وقد ضم ذلك العديد من المناطق وهي قصر الحكم وبوابة الثميري ومجمع سويقه التجاري وساحة المصمك وميدان العدل وساحة الصفاة وساحة الإمام محمد بن سعود، وسوق الديرة، وسور المدينة القديم، والبوابات التاريخية، ومركز المعيقلية التجاري وسوق الزل.

  • مدينة الدرعية القديمة أهم المعالم الاثريه في الرياض

تتواجد مدينة الدرعية في شمال غرب الرياض وتبعد عنها نحو 15 كيلو متر وتتوزع مساكنها على ضفاف وادي حنيفة وروافده ما بين غصيبة في الشمال والمليبيد في الجنوب، ويلفها سور الدرعية القديم بتحصيناته وأبراجه الطينية ويحتوي على بوابة تسمى ببوابة الدرعية، كما تبلغ مساحة الدرعية والمراكز التي ترتبط بها نحو 20كم2.

  • قرية الغاط التراثية

القرية التراثية الأصيلة بالماضي والتراث المأخوذ من الأجداد والتي تعد من المعالم الاثريه في الرياض، حيث يعتبر أحد التحف المعمارية ذات الطراز الإسلامي، والذي يبين فن العمارة والأسلوب المميز في البناء وقلعة مغيران التاريخية على وادي مرخ في الضفة الغربية، ويحتوي على عدد من النقوش والرسوم المنحوتة على صخور منفردة ويرجع تاريخ الدرعية لما قبل 900 عام قبل الميلاد.

  • مركز الملك عبدالعزيز التاريخي

مركزالملك عبد العزيزالتاريخي المتواجد في وسط العاصة الرياض والذي يتم الإحتفال به بمناسبة مرور المائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، حيث تم الحفاظ على هويته التاريخية للمملكة مع مراعاة إنسجام المركز مع التطور العمراني الذي تعيشه العاصمة الرياض لكي يكون إمتداد للمشاريع التطويرية فيها.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
6 إجابة 360 مشاهدات
سُئل أبريل 4، 2021 في تصنيف السعودية بواسطة منوعات (2.9مليون نقاط)
...