0 معجب 0 شخص غير معجب
95 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

معلومات عن نشأة وزارة الخدمة المدنية

الاجابة

  • نشأة وزارة الخدمة المدنية ليس بالأمر الحديث ولكنها منذ وقت طويل حيث أول من فكر في نشأتها هو الملك عبد العزيز آل سعود وكان ذلك في عام ١٩٢٧ ميلادياً، والتي كانت تشمل جميع شؤون الموظفين في المملكة العربية السعودية وتنظيمها على حسب الوضع الإداري المناسب لذلك الوقت، وبعدها مرت هذه الوزارة بعدة مراحل.
  • أما في عام ١٩٢٩ ميلادياً تم إنشاء أول وحدة مركزية مختصة بحفظ شئون الموظفين ومتابعته، واستمرت هذه الوحدات المركزية إلى أن تم إنشائها رسمياً في عام ١٤٢٠ هجرياً ومقرها في الرياض بالمملكة العربية السعودية وتتميز هذه الوزارة بأن لها موقع إلكتروني خاص بها لكي تسهل على جميع المواطنين الاستعلام عن أي شيء يريدون معرفته.
  • حيث تعمل هذه الوزارة جاهدة منذ إنشائها على القيام بالتحديثات المستمرة، وتطويرات في التنظيمات لكي تناسب النظام الإداري للدولة في كل وقت وزمن.
  • وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية تتحمل مسئولياتها توفير وظائف للسعوديات والسعوديين لكي يتمكنوا في العمل جميع الهيئات الحكومية والوزارات وجميع أجهزة الدولة، كما أنها تقوم بالإشراف على من قام بهذه الوظائف بالفعل، والتأكد من كفاءتهم وأدائهم في الوظيفة، مما يؤدي زيادة كفاءة العمل وجودته وتقدمه، ويؤدي أيضاً إلى زيادة كفاءة الخدمات المقدمة في جميع المجالات من قبل وزارة الخدمة المدنية.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 86 مشاهدات
...