1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

كيفية الاستعلام عن منع السفر بالرقم المدني في الكويت

الاجابة

  • يمكن الاستعلام عن منع السفر من خلال الرقم المدني في الكويت عن طريق زيارة الموقع الرسمي الخاص بـ بوابة العدل الإلكترونية من الرابط التالي:

https://www.e.gov.kw/sites/kgoArabic/Pages/eServices/MOJ/BanTravel.aspx?fbclid=IwAR3jCfAEiVEHeilC-SyiK-SFixpi0gOw9zxbv2Ul2rwo2-sSrox16VhAmV8 .

  • والذي تقوم وزارة العدل في الكويت بتوفير الكثير من الخدمات إلكترونية من خلاله، وبعد الدخول للموقع الرسمي لـ بوابة العدل الإلكترونية يتم الضغط على الخدمات الإلكترونية حتى يتم ظهور قائمة تشمل جميع الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الموقع والخاصة بـ بوابة العدل الإلكترونية.
  • وبعد ذلك يتم اختيار خدمة الاستعلام عن منع السفر من قائمة الخدمات الإلكترونية المتاحة، وبعد أن يتم الضغط على خدمة الاستعلام عن منع السفر تظهر صفحة خاصة بالاستعلام بذلك، ولكي تتم عملية الاستعلام عن منع السفر من خلال الرقم المدني يتم إدخال الرقم المدني في المربع المخصص له.
  • بالإضافة إلى إدخال رقم الهاتف مع كتابة رمز التحقق وذلك في الأماكن المخصصة لإدخالها، وبعد إدخال الرقم المدني ورقم الهاتف النقال ورمز التحقق يتم الضغط على كلمة استعلام.
  • لكي تتوفر خدمة الاستعلام عن منع السفر بالرقم المدني في الكويت ينبغي أن يقوم الشخص الذي يرغب في الاستعلام عن منع السفر بالرقم المدني بالاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة sms التي تتبع لنظام المحاكم، وذلك لكي تصل الرسالة التي تخص الاستعلام عن منع السفر إلى الشخص عن طريق خدمة sms.
  • ويعتبر الاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة sms من الخدمات المجانية تماما والتي تتيحها وزارة العدل في الكويت لجميع الأفراد، ولكي يتم الاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة sms يجب التوجه لوزارة العدل الكويتية لخدمات الاستعلام القضائي أو من خلال التوجه لمراكز الخدمة، ويمكن الاستعلام بشكل مباشر عن منع السفر من خلال الرقم المدني في الكويت عن الطريق الروابط الخاصة بذلك.

اسئلة متعلقة

...