1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

ما هي الحالات الصحية المرتبطة بالبربخ؟

لا بد من التنويه إلى أنه يوجد العديد من الحالات الصحية المكتسبة التي من الممكن أن يكون لها تأثير واضح على البربخ، أو حتى بشكل عام على وظيفة البربخ، ومن إحدى أهم هذه الحالات الصحية الاتية:

  • التهاب البربخ (Epididymitis)

تحدث عادةً الإصابة بهذا النوع من الالتهابات عند الرجال البالغين النشطين جنسيًا، أي نتيجة الإصابة بعدوى انتقلت عن طريق الاتصال الجنسي، ومن أبرز الأمثلة على هذا النوع من العدوى السيلان (Gonorrhea)، أو الكلاميديا (Chlamydia).

وأما بالنسبة إلى الأطفال صغار السن والمراهقين فمن الممكن أن يعانون من التهاب البربخ نتيجة الإصابة ببعض التهابات المسالك، أو التشوهات التشريحية غير المشخصة. 

كما أن كبار السن من المحتمل أيضًا أن يعانون من هذا النوع من الالتهابات المرتبط بالتهاب المسالك البولية أو حتى نتيجة التعرض لبعض الحالات الصحية التي تتسبب الإصابة بالالتهابات المزمنة.

  • العقم المرتبط بالبربخ

إن بعض أنواع العقم قد ترتبط بصحة البربخ في بعض الحالات، ولكن من الجدير بالبيان أنه ليست جميع حالات العقم الانسدادي هي ناجمة عن وجود انسداد في البربخ.

ولا بد من الإشارة إلى أن السبب وراء انسداد البربخ يكون عادةً نتيجة التعرض لبعض أنواع العدوى، أو الإصابات، أو بعض التشوهات الخلقية.

اسئلة متعلقة

...