0 معجب 0 شخص غير معجب
206 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

الميكادو هو الامبراطور ؟

الميكادو هو الامبراطور ؟  إمبراطور اليابان (في اليابانية: 天皇 Teno) يعني حرفياً "حكم الجنة" ويشار إليه رسميًا باسم Mikado (帝) هو إمبراطور دولة اليابان ، زعيم الدولة ، وعميد اليابانيين العائلة الامبراطورية. وهو أيضًا أعلى سلطة لدين الشنتو ، ويُعتبر وفقًا لتعريف الدستور الياباني الحديث "رمزًا للدولة ووحدة الشعب" ، ولا تتجاوز سلطاته الدور الرمزي في الدستور النظام الملكي المستخدم في اليابان. الأسرة الإمبراطورية اليابانية هي أقدم ملكية وراثية لا تزال موجودة في العالم. يذكر كتاب نيهون شوكي ، الذي كتب في القرن الثامن تقريبًا ، أن الإمبراطور جينمو أسس إمبراطورية اليابان عام 660 قبل الميلاد. الإمبراطور الحالي هو الإمبراطور ناروهيتو ، الذي اعتلى العرش بعد تنازل والده الإمبراطور أكيهيتو في عام 2019. عاش أباطرة اليابان في القرن التاسع في القصر الإمبراطوري "Kyoujo" (宮城) في كيوتو ، ثم انتقلوا إلى العاصمة طوكيو وعاشوا في قصر كوكيو (皇居) الذي كان مقر قلعة إيدو السابقة في بداية فترة ميجي.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

الميكادو هو الامبراطور ؟

الاجابة هي

الميكادو هو الامبراطور ؟  ميكادو هو إمبراطور اليابان ويعني حرفيا تفوق السماء. ويشار إليه رسميًا باسم ميكادو ، وهو إمبراطور دولة اليابان وزعيم الدولة وعميد العائلة الإمبراطورية اليابانية. وهو أيضًا أعلى سلطة في دين الشنتو. الدور الرمزي في الملكية الدستورية اليابانية ، والأسرة الإمبراطورية اليابانية تمثل أقدم ملكية وراثية مستمرة حتى الآن في العالم.

منذ أن أسس الإمبراطور جينمو إمبراطورية اليابان عام 660 قبل الميلاد ، الإمبراطور الحالي هو الإمبراطور ناروهيتو ، الذي اعترض العرش بعد تنازل والده عن الإمبراطور أكيهيتو في عام 2019. في قصر كوكيو الذي كان مقر قلعة إيدو السابقة مع بداية فترة ميجي.

اسئلة متعلقة

...