0 معجب 0 شخص غير معجب
138 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

اين يقع متحف عمان عبر الازمان

اين يقع متحف عمان عبر الازمان,وهي من الأسئلة الكثيرة, والتي تناقلها الزوار عبر مواقع التواصل الاجتماعي, والتي شغلت الرأي العام العُماني والعربي بشكل عام , وهذا ما سنتكلم حوله في موضوعنا لهذا اليوم حول متحف عمان عبر الأزمان , وتفاصيل أخرى, لذلك كُن بالقرب منا لمرعفة كل جديد , كما ويُسعدنا عزيزي الزائر أن نقدم لك كافة التفاصيل التي تتعلق بموضوع معين أن تسأل حوله , وهذا يُعتبر من ضمن الأسئلة التي سبق وقما بالحديث عنها عبر موقعنا موقع خبر جديد , والذي نُحاول من خلاله جاهدين أن نقوم بوضع التفاصيل المُحيطة كلها أمام الزائر , لذلك نرجوا أن تكون بالقرب منا ومن موقعنا عزيزي الزائر كي نتمكن من وضعك أمام التفاصيل والمعلومات التي تحتاجها كاملةً , كل هذا عبر موقعنا موقع خبر جديد.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

اين يقع متحف عمان عبر الازمان

الاجابة هي 

حجر الاساس لمتحف عمان عبر الازمان

كما وكان الاحتفال بوضع الحجر الأساس لمتحف عُمان عبر الزمان, السلطان قابوس , كما وكان الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في الموقع الذي يتم فيه المشروع بولاية منح بمحافظة الداخلية في سلطنة عُمان , وقد كان أعضاء اللجنة الرئيسية لمشروع المتحف من يقوموا باستقباله ، حيث حينها تفضل جلالته وقام بالاطلاع على كافة التصاميم الداخلية والخارجية للمتحف وما هي أبرز مكوناته من خلال لوحات العرض ومجسم المشروع، ثم تفضل جلالته ـــ حفظه الله ورعاه ـــ بوضع حجر الأساس. حضر الحفل بمعية جلالته عدد من أصحاب المعالي الوزراء والقادة العسكريين. كما وتبلورت أيضاً فكرة مشروع إنشاء المتحف انطلاقاً من الفكر السامي للسطان قابوس رحمه الله , بإنشاء متحف يعمل بكل الأشكال على إبراز تاريخ سلطنة عُمان وبيان أمجادها عبر الزمان وذلك  أيضاً من خلال الصوت والصورة، ويعمل أيضاً إبراز الحقب التاريخية المختلفة والعريقة والتي شهدتها السلطنة، ذلك وصولاً إلى عصر النهضة المباركة التي شهدته السلطنة , وما شهدته أيضاً من مسيرة النهضة من اختلاف الإنجازات المستمرة، أيضاً إضافة إلى ما وهبها الله سبحانه وتعالى من طبيعة خلابة وتنوع جغرافي جميل ، وذلك كان بشكل تفاعلي وأيضاً كان باستخدام أحدث التقنيات التي تُستخدم في العرض المتحفي.

مميزات متحف عمان عبر الزمان

كما وتبرز أهم أعمال ومميزات متحف عمان عبر الأزمان , أنهُ سوف يسلط كامل الضوء وبشكل حيثي وكبير على كافة الإنجازات الجارية من أجل عملية النهضة, كما وتعمل أيضاً بالإضافة إلى ما وهبه الله بطبيعته الوفيرة وتنوعه الجغرافي ، كله هذا بشكل تفاعلي وضمن استخدام أحدث التقنيات في معرض المتحف ذاته.

كما ويقع مشروع متحف عمان عبر الزمان في ولاية منح والتي هي من ضمن محافظة الداخلية. كما وأفادنا مصدر مُطَّلع على أنَّهُ وبحسب الأوامر العليا ، كانت شؤون الديوان الملكي ، ممثلة بالمؤسسات الملكية كاملةً، مسؤولة عن الإشراف على تنفيذها.

يعد متحف عُمان عبر الزمان إضافة رائعة وعريقة وهامة لمتاحف السلطنة ، مما يُمكن أن يمنحهم ميزة الإبهار البصري مما تقع عليه العين في المتحف من جمال وعراقة للنظر ، وهو مناسب لطريقة عرض إنجازات النهضة المباركة للأجيال القادمة.

كما ويُعتبر المتحف متحفًا للحياة يعمل على تجسيد إنجازات عصر النهضة حقًا في سلطنة عُمان عبر العصور والسنوات الأخيرة.

كما ويعمل المتحف بشكل أو بآخر على استحضار الأمس والشعورر بالحاضر واستلهام المستقبل , كما ويطلع الشباب العماني بشكل كبير على التقدم والتطور المحرز خلال المسيرة.

كما ويُعتبر المتحف من أفضل المتاحف التي تسود في السلطنة , بعدما عمل جاهداً أ يُقدم تجربة مبتكرة وبيئة توفر الوصول إلى المعرفة والتفاعل الكامل بين الزوار وتاريخ رواية المتحف وتوفر بيئة مناسبة للبحث والتعليم.

يعمل المتحف أيضاً على تنظيم البرامج المتنوعة والأنشطة المختلفة المنتظمة والمتغيرة بوسائل شاملة وأكبر ومبتكرة , وتعمل بكل جهدها على استلهام رؤيا السلطنة المستقبلية للحاضر المزدهر.

اسئلة متعلقة

...