0 معجب 0 شخص غير معجب
113 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

صور عن الزيادة السكانية 2020

في الواقع ، تحدث معظم الزيادة السكانية في العالم في البلدان النامية التي لا يمكنها التأقلم ، وحوالي 92 ٪ من الزيادة السنوية للسكان في العالم تحدث في دول آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية ، يحتوي على 77٪ من سكان العالم وقد تمت الإشارة إلى هذه الزيادة السريعة في عدد السكان على أنها تعبير عن النمو المفرط لسكان العالم فيما يعرف بـ "القنبلة السكانية". بدأ النمو السكاني في إثارة المخاوف والأسئلة حول كفاية الموارد الاقتصادية بشكل عام والموارد الغذائية بشكل خاص ، ودرجة التناسب بين النمو السكاني وتنمية الموارد ، ويزيد من مشكلة السكان معقد بسبب التفاوت في الموارد الطبيعية والاقتصادية والبشرية بين دول العالم ، وتوزيع السكان ، اليكم الان صور عن الكثافة السكانية .

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

صور عن الزيادة السكانية 2020

يشير مؤيدو مفهوم الاعتدال السكاني إلى قضايا مهمة مثل التغلب على القدرة الاستيعابية للأرض والاحتراز العالمي والانهيار البيئي الوشيك والعوامل التي تؤثر على نوعية الحياة وخطر المجاعة الجماعية أو حتى الانقراض ، والتي هي أساس التحريض على انخفاض عدد السكان أو ما يعرف باسم نقص السكان.

هناك تعريف آخر أكثر إثارة للجدل للانفجار السكاني ، والذي يدعمه بول إرليخ ، وهو عندما يستهلك السكان موارد غير متجددة ، مما يؤدي إلى استنزاف تلك الموارد. وفقًا لهذا التعريف ، يمكن أن تؤدي التغييرات في أنماط الحياة إلى انفجار سكاني لا يحدث في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية دون انخفاض في عدد السكان أو العكس.

اليكم الان الاجابة عن السؤال السابق ، والذي يبحث عنه عدد كبير من المتابعين ، سنعرضه لكم الان من خلال المقال التالي ، دمتم بكل خير .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 172 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 52 مشاهدات
...