0 معجب 0 شخص غير معجب
308 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

كيف احسب عمري

تُعتبر الطريقة لاتي سنضعها بين يديك سهلة لحساب العمر من منطق طرح تاريخ من تاريخ آخر ، تمامًا مثل آلية طرح رقم من رقم آخر ، ولكن بشكل أكثر دقة لأنه يتكون عيد الميلاد من ثلاثة مربعات من المتغيرات ، وهي: اليوم. شهر. السنة. لذلك يمكن اعتبار آلية الحساب معقدة إلى حد ما.

كيفية حساب العمر


في العالب فانَّ فكرة حساب العمر تعتمد على طرح تاريخ من تاريخ آخر ، تمامًا كما تطرح رقمًا من رقم ، ولكن بطريقة أكثر تعقيدًا ، لأن التاريخ يحتوي على ثلاثة متغيرات ، وهي السنة والشهر واليوم.

اسهل طريقة لحساب العمر

هنا سنضع بين يديك أسهل طريقة لحساب عمرك أو عمر أي حد من أصدقاءك أو عائلتك, وهي :

1- اطرح اليوم (حتى تاريخ الميلاد) اليوم (من تاريخ اليوم). إذا كانت النتيجة السلبية سلبية ، أضف 30 إلى النتيجة وقلل رقم الشهر (حتى اليوم) برقم واحد.

2- اطرح الشهر (من تاريخ الميلاد) من الشهر (من تاريخ اليوم). إذا كانت النتيجة السلبية سلبية ، أضف 12 إلى النتيجة وقلل رقم السنة (في تاريخ اليوم) رقم واحد.

3- اطرح السنة (من تاريخ الميلاد) من السنة (من تاريخ اليوم). ثم ستخرج لك النتيجة, وهو حساب العمر.

سيكون عمرك نتيجة إحدى العمليات الثلاث ، لذا ستعطيك العملية الثالثة حياتك في سنوات ، وستعطيك العملية الثانية بقية حياتك في غضون أشهر ، وستمنحك العملية الثالثة بقية حياتك في أيام.

مثال

- تاريخ اليوم 03/16/2014

- تاريخ الميلاد 7/19/1990

** الخطوة الأولى: اليوم (تاريخ اليوم) - اليوم (تاريخ الميلاد) = 16-19 = -3

لأن النتيجة سلبية على الأقل (-3) ، سنضيف 30 = 30-30 = 27 يومًا وسنطرح واحدة من الشهر (تاريخ اليوم) لتصبح 3-1 = 2

** الخطوة الثانية: الشهر (التاريخ الحالي بعد التعديل) - الشهر (تاريخ الميلاد) = 2-7 ​​= -5

لأن المنتج على الأقل سلبي (-5) ، سنضيف 12 إلى 12-5 = 7 أشهر وطرح إحدى السنوات (تاريخ اليوم) ليصبح 2014-1 = 2013

** الخطوة الثالثة: السنة (تاريخ اليوم بعد التعديل) - السنة (تاريخ الميلاد) = 2013 - 1990 = 23 سنة

إذا كان عمرك الآن 23 عامًا و 7 أشهر و 27 يومًا

كما تُلاحظ أيضاً في الخطوتين الأولى والثانية ، إذا كانت نتيجة العملية إيجابية ، سنطرح فقط دون تغييرها.


كيف احسب عمري الكترونيا


حيثُ لا يُمكن للعقل البشري حساب العمر بالدقة المطلوبة, وهذه العملية ستستغرق بعض الوقت ، قد تستغرق دقيقة أو أكثر حسب حدس الشخص ومهاراته الرياضية ، ولتوفير الوقت والجهد ، يسهل برنامج حساب العمر الإلكتروني هذه العملية ويسمح للشخص بإجراء هذه العملية الصعبة إلى حد ما في ثوانٍ. لذلك ، فإن طريقة حساب العمر الإلكتروني أسهل وأسرع وأكثر دقة من طرق الحساب الشفوية التقليدية التي يتم إجراؤها بشكل حدسي.

كم تبقى على عيد ميلادي


كثيراً ما يسأل البعض كم يتبقى على عيد ميلادي؟ , وهذا ليس بالأمر الصعب جداً في الحسابات ، ويتم معرفة كم يتبقى على يوم الميلاد بعد حساب الولادة واشتقاق هذه الفترة بالتفصيل ويتم تقديمها لك في الأشهر والأيام والساعات حسب توقيت غرينتش. لتجنب أي فرق زمني بين المستخدمين من مختلف دول العالم ، سواء داخل أو خارج العالم العربي ، وفي حال تزامن عيد ميلادك اليوم ، سيقوم النظام بتهنئتك واللعب تلقائيًا موسيقى عيد الميلاد للاحتفال بعيد ميلادك ، وهو يوم خاص من العام بالنسبة لك ، وتذكر أيضًا أنه يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة الخاصة لمعرفة مقدار الوقت المتبقي لعيد ميلادك أو لأحد عزيز عليك.

اسئلة متعلقة

...