0 معجب 0 شخص غير معجب
131 مشاهدات
في تصنيف إسلاميات بواسطة مجهول

الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم تفسير

البحث عن تفسير آية: الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُولَٰئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ (82)، من أعظم عمليات البحث التي تهدف للتعرف على معارف جديدة من معارف القرآن الكريم.

وها نحن وعبر موقع "لاين للحلول" يسعدنا تناول وتقديم التفسير الكامل للآية سابقة الذكر لتكونوا عارفين بالمقصد الذي يريده الله تعالى أن يوصله لنا.

ولكي لا نطيل في تقديم الكلمات قبل التفسير نخبركم بأننا أحضرنا الشرح الخاص بالآية فيما يلي من هذا المقام فاستفيدوا مما هو وارد فيها بشكل كامل.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم تفسير

الاجابة هي 
قال الله تعالى : ( الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون ) أي : هؤلاء الذين أخلصوا العبادة لله وحده لا شريك ، له ، ولم يشركوا به شيئا هم الآمنون يوم القيامة ، المهتدون في الدنيا والآخرة .
قال البخاري : حدثنا محمد بن بشار ، حدثنا ابن أبي عدي ، عن شعبة ، عن سليمان ، عن إبراهيم ، عن علقمة ، عن عبد الله قال : لما نزلت ( ولم يلبسوا إيمانهم بظلم ) قال أصحابه : وأينا لم يظلم نفسه؟ فنزلت : ( إن الشرك لظلم عظيم ) [ لقمان : 13 ]
وقال الإمام أحمد : حدثنا أبو معاوية ، حدثنا الأعمش ، عن إبراهيم ، عن علقمة ، عن عبد الله قال : لما نزلت هذه الآية : ( الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم ) شق ذلك على الناس وقالوا : يا رسول الله ، فأينا لا يظلم نفسه؟ قال : " إنه ليس الذي تعنون! ألم تسمعوا ما قال العبد الصالح : ( يا بني لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم ) إنما هو الشرك "

اسئلة متعلقة

...