0 معجب 0 شخص غير معجب
121 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

رابط حساب زكاة الفطر اون لاين السعودية 1441

رابط حساب زكاة الفطر اون لاين السعودية 1441، الكثير من الاشخاص يسعون لوصول الزكاة للايتام والمطلقات والارامل والفقراء المحتاجين ليكون الاجر عظيم لهم، والزكاة تقع على عاتق الكثير من المسلمين وحتى لا يقع بالاحراج يتوجه المواطنين السعوديين لدفع الزكاة اون لاين السعودية، ولهذا نجد الكثير يبحثون عن رابط حساب زكاة الفطر اون لاين السعودية

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

رابط حساب زكاة الفطر اون لاين السعودية 1441

ما هي زكاة الفطر

وهي فرض على كل مسلم عاقل وتعد الزكاة احد اركان الاسلام الخمسة، وسر الزكاة يتمحور في اعطاء الاغنياء بعضا من اموالهم وتوزيعها على الفئات الفقيرة المحتاجة حتى يستقيم المجتمع، ويتم اخراج زكاة الفطر من رب العائلة لكافة افراد العائلة، وكما وضح العلماء بانه يجب على رب العائلة ان يخرج الزكاة عن الجنين في بطن الام اذا كان عمره اكثر من ثلاثة اشهر.

متى فرضت زكاة الفطر

فرضت في السنة الثانية الهجرية وهي ذات السنة التي فرض فيها الصيام على المسلمين، وهي واجبة على كل فرد مسلم عائل ريد بالغ، وتخرج الزكاء من جيب المرء الذي ينتف المال على اهله واسرته.

وقت اخراج زكاة الفطر

حتى تكون الزكاة صحيحة هناك وقت معين لاخراجها، ويجب على المسلمين اخراج الزكاة قبل شروق الشمس في اليوم الاول من عيد الفطر،  وبعد شروق الشمس تصبح غير جائزة، ويفضل اخراج زكاة الفطر في العشر الاواخر من شهر رمضان، ونوضح انه اذا تم اخراج الزكاة بعد عيد الفطر تكون صدقة وليس زكاة فطر.

مقدار زكاة الفطر

يحدد مقدار زكاة الفطر في كل عام في المملكة العربية السعودية وفي بلاد العالم نقدا، وقد حددها الشيخ قيس بن محمد ال الشيخ مبارك في السنة الماضية وتحدث باخراجها نقدا بدلا من الطعام، ومقدار الزكاة في السعودية لكل فرد قدره بخمسة وعشرون ريالا.

حساب زكاة الفطر

كما وضح العلماء بان زكاة الفطر تخرج بالصاع، واذا تم اخراجها بالكيلو يكون من الشعير او القمح او الارز او الحليب والصاع هو الكيلو، وفي الفترات السابقة كان يتم كيل الصاع بالكف حيث يزن اربعة كفوف، ولكن الان يتم اخراج قيمة الزكاة مالا، وتحسب زكاة الفطر على حسب سعر الكيلة من الدقيق او الحليب او القمح، وقدرته دار الافتاء المصرية في العام السابق بثلاثة عشر جنيها للفرد الواحد، والبعض يفضل زيادتها عن هذه القيمة.

هل الزكاة واجبة على المسلمين

 تعد الزكاة من اركان الاسلام الخمسة وهي التي بني عليه الاسلام، وذكرت الزكاة في كتاب الله تعالى ووضح طريقة توزيعها، وهناك نوعين من الزكاة وفق الحكم الشرهي:

  • واجب على المسلم اخراج الزكاة مثل (زكاة المال، زكاة الفطر)
  • غير واجب اخراج الزكاة على المسلم.

وتكون الزكاة فرض وواجبة على المسلم وفقا للشروط التالية:

  • ان يكون الفرد مسلم حر
  • ان يكون الفرد المالك الاساسي للاموال.
  • ان يزداد مال الشخص ويبى قابل للزيادة ايضا. ونستدل بذلك من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • ان يكون المال الذي يمتلكه الفرد زائد عن الاحتياجات الاساسية له.
  • مرور عام كامل على امتلاك نصاب المال.
  • ان يكو نمالك نصاب المال شخص بالغ قادر لان الزكاة فرضت على البالغين العاقلين، بينما الفقير فلا يجب ان يدفع الزكاة، ومالك المال دون نصاب لا يجب عليه دفع الزكاة. لان النصاب يختلف من مال الى اخر.
رابط حساب زكاة الفطر اون لاين السعودية 1441

وسوف نضع لكم رابط دفع الزكاة حتى يستطيع كل من يريد دفع زكاة الفطر اون لاين السعودية 2020، وعند زيارة الرابط التالي (www.zakatfund.gov.ae) واتباع ادخال البيانات تتمكنوا من دفع الزكاة بكل سهولة.

اسئلة متعلقة

...