0 معجب 0 شخص غير معجب
104 مشاهدات
في تصنيف إسلاميات بواسطة مجهول

ما هو وقت اخراج زكاة الفطر

في هذا اليوم الموافق للتاسع والعشرين من شهر رمضان الفضيل، والموافق للرابع عشر من شهر يونيو لعام 2019 بدأ البحث عن وقت اخراج زكاة الفطر أكثر من اي وقت مضى، حيث لم يتبقى لرمضان أي وقت وها هو يهم بالإنتهاء، وإننا عبر موقع "لاين للحلول" وإزاء هذا الأمر أردنا أن نقف عن مسؤولياتنا ولنقدم لكم جواب طرح: ما هو وقت اخراج زكاة الفطر؟ والذي نفسره لكم فيما يلي.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
مختارة بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

ما هو وقت اخراج زكاة الفطر

الاجابة هي 

من موقع "اسلام ويب احضرنا لكم مجموعة التفاصيل الكاملة التي تُعد بمثابة الجواب لسؤال: ما هو وقت اخراج زكاة الفطر؟ فكونوا معنا فيما هو آت.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: 

 فالظاهر من كلام بعض أهل العلم أن المراد بالصلاة هنا صلاة الإمام أي إمام الصلاة في حق من كان بمكان تصلى به صلاة العيد كما هو الحكم في الأضحية، والمعتبر في حق البوادي والأرياف وقت الصلاة المعتاد، فيخرجونها قبل مضي قدرما تؤدى فيه الصلاة من الوقت.

 ففي كشاف القناع ممزوجا بمتن الإقناع في الفقه الحنبلي: (والأفضل: إخراجها) أي الفطرة (يوم العيد قبل الصلاة أو قدرها) في موضع لا يصلى فيه العيد لأنه - صلى الله عليه وسلم - أمر بها أن تؤدى قبل خروج الناس إلى الصلاة " في حديث ابن عمر. وقال جمع: الأفضل أن يخرجها إذا خرج إلى المصلى. ويدل على ما ذكرنا من أن المراد بالصلاة هنا صلاة الجماعة وليست صلاة المرء نفسه هو أن المخاطب بإخراج الزكاة قبل الصلاة قد لا يكون مخاطبا بالصلاة لمانع شرعي مثلا، وقد يؤخرها لغير عذر أو يتركها أصلا فيتعين في حقه أن تكون الصلاة المذكورة صلاة الجماعة الفجر. .                                                والله أعلم.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 157 مشاهدات
...