0 معجب 0 شخص غير معجب
168 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (342ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ماذا تعرف عن الأكل الياباني الصحي "اطباق متنوعة "؟

الأطباق المطهية – الـ«نيمونو

الـ«نيمونو» هي اليخنات أو الأطباق المطبوخة أو المغلية ببطء، وتشمل عادة عناصر أساسية مثل مرق الـ«شيرو» بنكهة الساكي وصلصة الصويا وكمية صغيرة من السكر. هناك عدة أطباق أشهرها:

الـ«اودن – Oden»

هذا الطبق الشتوي عبارة «عدة مكونات مختلفة منقوعة في شوربة من الصويا» والداشي وتضم مكوناته الرئيسية: الخضراوات وخصوصا الفجل والطحالب البحرية والبيض والبهارات وكعك السمك.

أطباق الساشيمي – Sashimi

الـ«ساشيمي – Sashimi» عبارة عن سمك مقطع إلى شرائح رقيقة تؤكل مع صلصة الصويا. وأحيانا ما تضم الصدف البحري المقدمة مع الصويا والواسابي. وهناك ما لا يقل عن ست أطباق معروفة منها: ريباساشي – باساشي – توريساشي – تاتاكي ايكيزوكوري – فوغو – وغيره.

الـ«فوغو – Fugu»

الاسم يعني سمك الينفوخية السام، والطبق الخاص في اليابان والذي يعتبر أكثر الأطباق جدلا في البلاد وفي العالم، عبارة عن شرائح رقيقة شفافة من هذا السمك، ويتطلب أن يكون مع الطباخ الذي يحضره رخصة خاصة بالأمر بسبب قوة السم التي يحتويها.

أطباق الشوربة

يطلق على هذه الأطباق اسم الـ«سويمونو – suimono» وأحيانا الـ«شيرومونو – shirumono». وهناك العشرات من هذه الأطباق المعروفة وأهمها: شوربة الميسو – تونجيرو – دانغوجيرو – سوماشيجيرو – زوني.

الميسو – Miso

هذا الطبق واحد من أكثر أطباق الشوربة اليابانية التقليدية شهرة وشعبية. وهو خليط بين صلصة الداشي وما يعرف بمعجون أو خليط الميسو. يضاف إلى هذا السائل عادة ما لذ وطاب من الخيرات، وذلك يعتمد على الفرد والمنطقة والفصل خلال السنة. ويمكن أن تدخل في تركيبته الفجل والبطاطا والمحار والقريدس والسمك والطحالب والأعشاب البحرية وأحيانا الجزر ومرق الدجاج.

المصدر : موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 217 مشاهدات
سُئل يونيو 18، 2021 في تصنيف مال وأعمال بواسطة منوعات (2.9مليون نقاط)
...