1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

اختصاصيو علم الأمراض

هم أطباء يقومون بتشخيص المرض وتوصيفه في المرضى الأحياء عن طريق فحص خزعات أو سوائل الجسم. وقد يُجري اختصاصيو علم الأمراض أيضًا عملية تشريح الجثث لبحث أسباب الوفاة. ويُعد علم الأمراض فرعًا دراسيًا رئيسًا في كلية الطب والعديد من اختصاصيي علم الأمراض هم أيضًا معلمون. ومثلهم مثل مديري المختبرات الطبية، يلعب اختصاصيو علم الأمراض دورًا مهمًا في تطور نظم المعلومات المخْتبَرية. وعلى الرغم من انبثاق الممارسة الطبية لعلم الأمراض من تقاليد علم الأمراض الاستقصائي، لا يقوم معظم اختصاصيي علم الأمراض المعاصرين بعمل أبحاث مُستحدَثة.

يمثل الأخصائيون في علم الأمراض مكوناً أساسياً في نظام العناية الصحية، حيث يتعلق اختصاصهم بتشخيص وتدبير الحالات المرضية من خلال الطرق المخبرية، حيث يقوم هؤلاء الأخصائيون بدور كمشخصين مرضيين، أطباء استشاريين، مدرسين وباحثين في الدراسات السريرية والبحثية. يقوم علماء الأمراض بدمج المعلومات السريرية، المعرفة العلمية وفهم النماذج المرضية مع طيف واسع من الطرائق التشخيصية.

لكى تكون طبيب متخصص بصورة كاملة فى علم الأمراض فيتطلب أن تكون أكملت الدراسة على مستوى الدراسات العليا وفى الغالب أن تكون حصلت على درجة الدكتوراه.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...