0 معجب 0 شخص غير معجب
177 مشاهدات
في تصنيف فتاوي بواسطة (177ألف نقاط)

1- يهدي مجلس إدارة صندوق الضمان للعاملين بوزارة ما تحياته إليكم، ويود الاستئناس ‏برأيكم حول استثمار جزء من أموال صندوق الضمان في شراء بعض السندات الصادرة عن الحكومة ‏‏(البنك المركزي) ومدى تمشي الفوائد الناتجة عن استثمارها مع أحكام الشريعة السمحاء.

2- أتوجه بالسؤال للجنة الفتوى الموقرة حول إباحة الفوائد المترتبة على شهادات الاستثمار ‏وعلى السندات التي تصدرها الدولة وعلى الودائع البنكية.

فما مدى مشروعية مثل هذه الفوائد؟ وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير... - وبعد اطلاع اللجنة على الاستفتاءين المذكورين وعلى بيان بنك الكويت المركزي للاكتتاب في الإصدار ‏رقم واحد لأذونات الخزانة وبيانه للاكتتاب في الإصدار رقم واحد لسندات الخزانة حسب الترخيص بموجب ‏المرسوم بالقانون رقم خمسين لسنة 1987م والبيانات المنشورة في جريدة الكويت اليوم العدد 1746.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (177ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

حكم أذونات الخزانة التي تصدرها الدولة

  • إن أذونات الخزانة وسندات الخزانة حسب الطريقة التي طرحت بها للاكتتاب قائمة على أن أذونات ‏الخزانة فيها خصم عن سعرها الاسمي المكتتب به، وأن‏ سندات الخزانة تحصل أسعار فائدة سنوية تدفع كل ستة أشهر وأن القيمة الاسمية مضمونة من البنك لكل ‏من الأذونات والسندات وهذا يجعلها من القروض بزيادة مشروطة وذلك من الربا المحرم الذي لا يجوز التعامل به أخذًا ولا إعطاء.

اسئلة متعلقة

...