0 معجب 0 شخص غير معجب
186 مشاهدات
في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة مجهول

انواع المعقمات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

قبل الحديث عن هل المعقم يقتل فيروس كورونا ؟ يجب التعرف في البداية على انواع المعقمات حتى يتسنى لكل شخص معرفة طرق تعقيم يديه ومنزله وثيابه للوقاية من فيروس كورونا سريع الانتشار، ومن هذه الأنواع ما يلي:

• الخل الأبيض: يعتبر من انواع المعقمات الآمنة والذي لا يتسبب في حساسية أو مشكلات تنفسية، ويمكن استخدامه في تعقيم المشتريات خاصة الخضروات والفاكهة والمطبخ خاصة الأسطح الصلبة والرخام والمعادن والأكياس البلاستيكية.

حيث أنه من الحمضيات القوية والذي يمكنه قتل الجراثيم والفيروسات فوراً دون أن يتسبب في رائحة قوية، كما أن الرائحة الناتجة عنه تول سريعاً.

• كروبونات الصودا: يُعد من المعقمات التي يمكن تخفيفها بالماء لتعقيم الحمامات والمطابخ والأرضيات والرخام، حيث يعمل على قتل البكتريا والجراثيم وترك الأسطح نظيفة، حيث يستخدم المزيج في بخاخ لرش الأسطح وتطهيرها.

• الكلور: يعتبر من أهم المعقمات المستخدمة في الوقت الحالي بعد أن ثبت قدرته على قتل فيروس كورونا، ويستخدم بعد تخفيفه بالماء ووضعه في بخاخ لتعقيم الأسطح والأرضيات ومقابض الأبواب والمكاتب وأكياس المشتريات، لكن يجب ألا يلامس البشرة والجلد والعيون، ونسبة التخفيف بالماء هي 1 كلور إلى 10 ماء.

• الكحول الأبيض: يستخدم لتعقيم اليدين والأسطح المعدنية والبلاستيكية والزجاج، سواء بدون تخفيف أو بعد إضافة الزيوت العطرية للحفاظ على صحة البشرة ونعومتها

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 128 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 107 مشاهدات
سُئل فبراير 29، 2020 في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة HananZiadeh (668ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 52 مشاهدات
...