1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة فطيرة الدّجاج بجُبنة البارميزان

المكوّنات

ملعقة صغيرة من زيت الزّيتون. حبّتان متوسّطتان من البصل، مفرومتان فرماً ناعماً. ثلاثة فصوص من الثوم المُقطَّع. ملعقة صغيرة من الأوريغانو الطَّازج المُقطَّع. ملعقة صغيرة من الرّيحان الطّازج المُقطَّع. أربعة صدور من الدّجاج، منزوعة الجلد والعظم، ومُقطَّعة إلى مُكعّبات. علبة من البندورة المفرومة. ملعقتان كبيرتان من رُبّ البندورة. علبة من الفول المغسول والمُصفّى من الماء (اختياريّ). علبة صغيرة من جبنة الموزاريلا الطّازجة على شكل مُكعّبات. كوب من خليط الخبز الجاهز، أو العجينة الجاهزة. نصف كوبٍ من جبنة البارميزان المبشورة. نصف كوب من حليب اللَّوز. نصف كوب من الزّبدة الطريّة. بيضة.

طريقة التّحضير

  • نُسخّن الفرن على درجة حرارة من متوسّطة إلى عالية، وندهن كاسرولا أو صينيّةً زجاجيّةً تتحمّل الحرارة بالزّبدة.
  • نُسخّن زيت الزّيتون في مقلاة عميقة وكبيرة على نار متوسِّطة، ونُضيف البصل، والثوم، والأوريغانو، والرّيحان مع التحريك حتّى يذبل البصل، ثمّ نُضيف الدّجاج إلى المقلاة مع التّحريك؛ إلى أن يصبح لون الدّجاج أبيض، ونُضيف البندورة، وصلصة البندروة، والفول، ونترك المكوّنات حتّى تتسبّك الصّلصة بعض الشّيء، ثمّ نترك المقلاة على نار هادئة نصف ساعة.
  •  نمزج خليط الدّجاج مع جبنة الموزاريلا، ونضعها في الكاسرولا. إذا قرّرنا استخدام خليط العجين الجاهز نفعل ما يأتي: نخلط البارميزان مع خليط العجين، وحليب اللَّوز، والزّبدة، والبيض في وعاء؛ حتّى يتشكّل لدينا خليط مُتجانِس، ثمّ نسكب هذا الخليط فوق خليط الدّجاج، أمّا إذا أحضرنا عجينةً جاهزةً، فيجب أن نخلطها مع المكوّنات السّابقة، ونضعها هي أولّاً في الكاسرولا، ثُمَّ نضع خليط الدّجاج، ونُقفِل عليها مثل الصُرّة.
  • نخبز الفطيرة في الفرن نصف ساعة أو أكثر قليلاً، حتّى تُصبح القشرة الخارجيّة بُنيّة اللَّون
     

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
4 إجابة 250 مشاهدات
سُئل فبراير 4، 2021 في تصنيف وصفات بواسطة منوعات (2.9مليون نقاط)
...