0 معجب 0 شخص غير معجب
108 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
هناك عدد من الطرق التي تساعد كل من يبحث عن تساؤل كيف اتعامل مع المريض النفسي والتي يمكن من خلالها مساعدة صديق أو قريب أو زميل يعاني من مشكلة نفسية، وغالبًا ما يكون التحدث إلى المريض هو الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها عند العلم أنه يمر بوقت عصيب، بهذه الطريقة يمكن معرفة ما يزعجهم وما يمكن القيام به للمساعدة.

وهذه أفضل النصائح للإجابة على تساؤل كيف اتعامل مع المريض النفسي:[2]

تخصيص وقت لهم بدون وجود عوامل تشتيت، من المهم توفير مساحة مفتوحة وغير حتمية بدون تشتيت الانتباه.
دعهم يشاركون الكثير أو القليل كما يريدون، دعهم يقودون المناقشة بالطريقة التي تناسبهم، لا تضغط عليهم لإخبارك بأي شيء ليسوا على استعداد للحديث عنه.
لا تحاول تشخيص أو تخمين مشاعرهم، أنت لست خبيرًا طبيًا، ولست مستشارًا مدربًا، لذا حاول عدم وضع افتراضات أوتشخيصات أو تضع حلولا أو علاجًا نفسيًا من نفسك.
إبقاء الأسئلة مفتوحة، قل “لماذا لا تخبرني كيف تشعر؟” بدلاً من “أستطيع أن أرى أنك تشعر بإحباط شديد”. حاول الحفاظ على لغتك محايدة، وامنح الشخص وقتًا للإجابة وحاول ألا تشتته بالكثير من الأسئلة.
تحدث عن الرفاهية، تحدث عن ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي صحي وأخذ قسط من الراحة والذي يمكن أن يساعد في حماية الصحة العقلية، كما يمكنك أن تتحدث معه عن طرق التخلص من التوتر.
استمع بعناية لما يقوله لك، كرر ما قاله لك للتأكد من فهمك له، لست مضطرًا إلى الموافقة على ما يقوله، ولكن من خلال إظهار أنك تفهم كيف يشعر، فأنت بذلك تجعله يعرف أنك تحترم مشاعره.
قدم له المساعدة في طلب الدعم المهني وقدم معلومات له عن طرق القيام بذلك، قد ترغب في عرض الذهاب إلى الطبيب معه، أو مساعدته في التحدث إلى صديق أو فرد من أفراد العائلة. حاول ألا تسيطر واسمح له باتخاذ القرارات.
اعرف حدودك، اطلب المساعدة إذا كانت المشكلة النفسية خطيرة، وإذا كنت تعتقد أنه في خطر، أو يحتاج إلى عناية طبية

اسئلة متعلقة

...