1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل صينية شاورما الأنشيلادا

المكوّنات

مكوّنات الحشوة: ثمانمئة غرام من صدر الدجاج المقطع إلى شرائح. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي. ملعقة صغيرة من كلٍّ من: الفلفل الأسود، والبهارات المشكلة، ومسحوق الفلفل الأحمر الحار، والهيل المطحون، والأوريجانو المجفف. أربعة فصوص من الثوم المهروس. حبة متوسطة الحجم من البصل المفروم ناعماً. نصف ملعقة صغيرة من كبش القرنفل المطحون. نصف ملعقة صغيرة من جوز الطيب المطحون. مكعب من مرقة الدجاج. ربع كوب من الماء الساخن. ستة أرغفة من الخبز العربي الدافئ. مكوّنات الصلصة: ربع كوب من الطحين الأبيض. ملعقتان صغيرتان من الكمون المطحون. ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر الحار. ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي. كوب من كلٍ من: الماء الساخن، ومعجون البندورة، وجبن الشيدر المبشور. مكعب من مرق الدجاج. علبة بوزن أربعمئة غرام من الحمص. حبتان متوسطتا الحجم من البندورة المقطعة إلى مكعبات. عودان من البصل الأخضر المفروم ناعماً.

طريقة التحضير

  • تقليب شرائح الدجاج في الزيت فوق نار متوسطة الحرارة، ثمَّ إضافة باقي مكوّنات الحشوة.
  • طهي الخليط فوق نار هادئة حتّى يصبح البصل طرياً، وينضج الدجاج ويتشرب السوائل كلها. تحضير الصلصة عن طريق تقليب الطحين في الزيت حتّى يصبح لونه ذهبياً، ثمَّ إضافة البهارات. تقليب المكوّنات لمدّة دقيقتين مع الانتباه إلى عدم حرق الطحين
  • . إضافة الماء، ومرقة الدجاج والتحريك حتّى يذوب، ثمَّ إضافة معجون البندورة، وتقليب المكوّنات للحصول على صلصة كريمية ثقيلة، مع إضافة الماء إذا تطلب الأمر.
  • صب ثلث كمية الصلصة في قعر صينية مقاومة للحرارة، ثمَّ تقسيم الحشوة إلى ستة أقسام.
  • دهن سدس كمية الصلصة في وسط الأرغفة، ووضع كمية من الحشوة داخلها ثمَّ لفها ووضعها في الصينية.
  • توزيع كمية الصلصة المتبقية فوق الشاورما، وخبز الصينية في فرن ساخن على حرارة مئة وخمس وسبعين درجة من عشرين إلى ثلاثين دقيقة.
  • إخراج الصينية من الفرن، وتركها جانباً لخمس دقائق ثمَّ التزيين بالبصل الأخضر
     

اسئلة متعلقة

...