1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل صينية الدّجاج بالبطاطا والجّبن الكريمي

المكوّنات

خمس حباتٍ من البطاطا متوسطة الحجم مقطّعة لمكعّبات. أربع قطع من صدور الدّجاج المخليّة من الجلد والعظم. بصلة مقطّعة لشرائحٍ رفيعة. كوب من الفلفل الرّومي الملوّن مقطّع لشرائحٍ رفيعة. ملعقة من الثّوم المهروس. ملعقة من الزّيت النباتي. كوب من جبن الموزاريلا المبشور. كوب من الجّبن الكريمي (جبن الكاسات). ثلاثة بيضات. مطيبّات تتكون من. ملعقة صغيرة من الأوريغانو، والنّعناع الجاف،والكاري، والفلفل الأسود، والملح. زيت نباتي غزير لقلي البطاطا. ملعقة من مرقة الدّجاج البودرة

طريقة التحضير

  • قشّري البطاطا وتقطيعها لمكعّباتٍ وقليها بزيتٍ نباتي غزير حتّى تتحمّر مكعّبات البطاطا، قومي بانتشالها وضعيها جانباً.
  • قطّعي صدور الدّجاج إلى مكعباتٍ متوسطة الحجم، وفي قدرٍ على النّار ضعي ملعقةٍ من الزّيت النّباتي ثمّ ضعي مكعّبات الدّجاج، وقلّبيها حتّى تتحمّر ويتغيّر لونها. تبّلي مكعّبات الدّجاج بالأوريغانو والنّعناع والكاري والفلفل الأسود والملح، واتركيها على نارٍ هادئةٍ حتّى تنضج بهدوء.
  • ضعي مكعّبات الدّجاج فوق مكعّبات البطاطا المقليّة وقلّبي المكوّنين معاً، ووزّعي ملعقة من مرقة الدّجاج البودرة على المكوّنين.
  • اسكبي مكعّبات البطاطا والدّجاج بصينيةٍ من البايركس مخصّصة للفرن. اخفقي في وعاءٍ البيض مع قليلٍ من الملح والفلفل الأسود، ثمّ أضيفي كوباً من الجبن الكريمي وجبن الموزاريلا للبيض المخفوق. وزّعي خليط الجبن والبيض على وجه الصّينية بالتّساوي، أدخليها الفرن على درجة حرارة 180 لمدة ثلث ساعة، ثمّ حمّريها من الأعلى قدّميها ساخنة بجانب الخبز العربيّ أو شرائح خبز التورتيلا.
     

اسئلة متعلقة

...