1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

طريقة استخدام بذور اليقطين

  • تعد بذور القرع وجبة خفيفة رائعة ، فهي بذور صغيرة الحجم ولكنها غنية بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم ، فتوفر الزنك ، الماغنسيوم ، النحاس ، البروتين والدهون الصحية ، كما أنها مصدر جيد للحديد وفيتامينات ب .

  • تحتوي بذور القرع على الدهون الصحية التي تساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية وتخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم ، كما تحتوي على الألياف التي تملأ المعدة لفترة زمنية طويلة .

طرق لطبخها

  • الطريقة الأولي :

سخن الفرن إلى 300 درجة فهرنهايت, ضع على بذور اليقطين الزيت والملح،  وانشرها بالتساوي على ورقة في مقلاة، يشوي في الفرن لمدة 35-45 دقيقة، حتى يصبح لونها بنيا مذهب، ثم أخرج المقلاة من الفرن لتبريد البذور.

  • اما الطريقة الثانية :

فهي عن طريق تسخين الزيت في مقلاة كبيرة غير لاصقة على نار متوسطة، وتضاف بذور اليقطين مع التقليب بشكل متكرر حتى يصبح لونها بني مذهب وعبق، وتستغرق هذه الطريقة حوالي 10-15 دقيقة، أزيل المقلاة من علي الحرارة ورشّها بالملح، وتترك البذور لتبرد في المقلاة.

  • اما الطريقة الثالثة :

فهي عن طريق الميكروويف، تضع بذور اليقطين على صحن آمن بالميكروويف أو في طبق تحميص آمن في الميكروويف، ثم تقوم برشهم بالزيت وتقلب البذور وتفرد بالتساوي، ضعها بالميكروويف، غير مغطاه، لمدة 2 دقيقة، ثم حركها، ثم كرر هذه العملية لمدة 6-8 دقائق، حتى تصبح البذور ذهبية اللون وبراقة, يتم رش الملح وتبرد البذور على الطبق.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...