0 معجب 0 شخص غير معجب
181 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (32.2ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو سلطان العذل ويكيبيديا

تعرف على السيرة الذاتية لرجل الاعمال سلطان العذل

من يكون سلطان العذل

السيرة الذاتية سلطان العذل

سلطان العذل هو أحد رجال الأعمال البارزين في المملكة، خاصة بعدما سطر قصة نجاح استثنائية في إدارة أعماله وشركاته التي يعمل بها نحو 10 آلاف موظف، خاصة أنه فقد قدرته على الحركة والكلام ولم يعد لديه سوى حاستي السمع والبصر.

تعليم سلطان العذل

رجل الأعمال سلطان العذل تلقى تعليمًا على أعلى المستويات، إذ بدأ في معهد العاصمة بمدينة الرياض حتى المرحلة الثانوية، ثم أكمل دراسته الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة بورتلاند في ولاية أوريجون بجامعة بورتلاند في كلية هندسة ملتنوما.

وحصل سلطان العذل على درجة البكالوريوس تخصص الهندسة الكهربائية، وكانت رسالته الجامعية عن المفاعلات الذرية وحصل عليها بتقدير امتياز، ثم حصل على شهادة في تنظيم الوقت الأهم ثم مركز كوفي لتنمية المهارات القيادية، ثم حصل على شهادة في المتغيرات والمبادئ المحورية القيادية في القرن الحادي والعشرين في مركز فرانكلن كوفي.

بدايات سلطان العذل

بدأ سلطان العذل حياته المهنية قبل إصابته بالمرض فأسس شركة سمسا فيديكس للشحن السريع في عام 1994؛ حيث اتسعت شركته وقدمت خدماتها لكل القطاعات، واستمر بعدها في تأسيس عدة شركات أخرى بعد مرضه ومتابعتها حتى أصبح من أهم رجال الأعمال في المملكة.

مؤلفات سلطان العذل

ولم تقتصر طموحات سلطات العذل على كونه رجل أعمال ناجح، بل اتجه إلى التأليف وهو لا يملك سوى حاستي البصر والسمع، فقام بتأليف كتاب عن أسرته أورده في ألفي صفحة من خلال استخدام جهاز خاص بالمصابين بهذا المرض، وله عدد من المؤلفات الأخرى منها كتاب الإنسان والكوارث، ومجموعة من الأدلة المهنية الإدارية والفنية المتخصصة.

اسئلة متعلقة

...