0 معجب 0 شخص غير معجب
48.7ألف مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (225ألف نقاط)

طريقة تنعيم اليدين والرجلين

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة تنعيم اليدين والرجلين

الإجابة :

خلطة لتنعيم اليدين في 3 أيام فقط

ماسك السكر والليمون

– ملعقة كبيرة سكر
– ملعقة كبيرة عصير ليمون
– زيت زيتون

– اخلطي السكر مع زيت الزيتون وعصير الليمون، ومرريه على بشرة يدين الرطبة.
– افركي الخليط على بشرتكِ مع عمل مساج بشرة يديكِ.
– اتركي الخليط لمدة 10 دقائق ثم اشطفي يديكِ بالماء.

ماسك الغليسرين والعسل

 

– ملعقة صغيرة غليسرين
– ملعقة صغيرة عسل

اخلطي العسل مع الغليسرين وضعيه على بشرة يدكِ.
اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة مع ارتداء قفّازات اليد.
أزيلي الماسك من يديكِ بالماء الفاتر.

يفضل عمل هذه الخلطات بالترتيب قبل النوم على مدار 3 أيام، مع وضع الكريم المرطب بالليل قبل النوم، وسوف تلاحظين الفرق بعد مرور 3 أيام فقط.

 زيت الزيتون لتنيعم اليدين  :

المواد المضادة للاكسدة والأحماض الدهنية الصحية الموجودة في زيت الزيتون تجعله مفيد جدا للأيدي الجافة حيث انه يحافظ على بشرتك ناعمة ولينة ورطبة, وبالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على العديد من الفوائد للبشرة ومكافحة الشيخوخة .
الطريقة :
تدليك اليدين معا بالقليل من زيت الزيتون الدافئ لمدة 5 إلى 10 دقائق مرتين يوميا للتمتع بأيدي ناعمة وسلسة . خلط كميات متساوية من زيت الزيتون والسكر وفرك هذا الخليط فرك جيد على يديك باستخدام حركات دائرية لبضع دقائق, ومن ثم الانتظار 5 دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ، وتجفيف اليدين جيدا ووضع كريم مرطب خفيف, ويستخدم هذا العلاج مرتين في الأسبوع لتليين اليدين .

دقيق الشوفان وصفة تنعيم اليدين السهلة :

الشوفان علاج عظيم للأيدي الجافة والخشنة, حيث أنه يعمل بمثابة مطهر طبيعي ومقشر ولكن لا يسبب جفاف البشرة بالإضافة إلى ذلك فإن محتواه من البروتين يساعد على منع فقدان الماء والحفاظ على الجلد رطب .
الطريقة :
تحضير خليط مكون من ملعقتين طعام من دقيق الشوفان و ملعقة صغيرة من العسل والقليل من الماء لعمل عجينة ويمكن أيضا إضافة القليل من عصير الليمون الطازج . و فرك هذا الخليط على يديك. ثم تركه لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ . و اتبع أي من هذه العلاجات مرة واحدة في الأسبوع

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

 كريم الحليب أحلى خلطة لتنيعم اليدين :

محتوى الدهون العالي في كريم الحليب يعمل بمثابة مرطب طبيعي للأيدي الجافة والخشنة, وبالإضافة إلى ذلك فإن حامض اللبنيك يساعد على تقشير الجلد الجاف والحفاظ على مستويات الحموضة في الجلد .
الطريقة :
فرك بعض كريم الحليب الطازج على يديك وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطف اليدين جيدا بالماء الفاتر ويمكن استخدام هذا العلاج يوميا . و بدلا من ذلك مزج ملعقة كبيرة من كريم الحليب مع ملعقة طعام من الطحين ووضع العجينة على يديك وتركها لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر والقيام بذلك 2 أو 3 مرات في الأسبوع .

 العسل :

العسل مرطب طبيعي يحتوي على مضادات للأكسدة، ومضادات للميكروبات وخصائص مرطبة, حيث يساعد في الحفاظ على الرطوبة للحفاظ على يدين لينة وناعمة وبالإضافة إلى ذلك فإن له فوائد مضادة للشيخوخة .
الطريقة :
فرك القليل من العسل في جميع أنحاء يديك وتركها حوالي 10 دقائق ثم شطفها بالماء الفاتر, ويكرر مرتين يوميا للتمتع بأيدي ناعمة . بدلا من ذلك خلط كميات متساوية من العسل والجلسرين, ووضعه على يديك، والانتظار 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر والقيام بذلك مرة واحدة يوميا .
وثمة خيار آخر هو إضافة بضع قطرات كل من عصير الليمون وزيت الزيتون إلى ملعقة من العسل ووضعه على يديك وتركه حتى يجف ثم شطفه بالماء الدافئ و استخدام هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع

 هلام الصبار :

الصبار يحتوي على خصائص ترطيب طبيعية تساعد في الاحتفاظ بالرطوبة و تشكيل طبقة واقية على الجلد وتحسين لون البشرة الطريقة :
قطع ورقة صبار طازجة وإزالة المادة التي تشبه الجل. وضع الجل على يديك وتدليكه بلطف لبضع دقائق . تركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر. استخدام هذا العلاج مرتين يوميا.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 170 مشاهدات
سُئل مايو 23، 2022 في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني بواسطة RN (216ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 177 مشاهدات
...