0 معجب 0 شخص غير معجب
48.6ألف مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (225ألف نقاط)

طريقة تشقير الوجه بمواد طبيعية

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة تشقير الوجه بمواد طبيعية

الإجابة :

طرق تشقير شعر الجسم

تُوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تشقير شعر الجسم، ومنها ما يأتي:

استخدام كريم التشقير الجاهز:

نُحضر عبوةً من كريم التشقير الجاهز، ويمكن الحصول عليه من الصيدليات، إذ نغسل المنطقة المراد تشقيرها بالماء البارد، ونمزج مكونات المقشر وذلك تبعًا للتعليمات المرفقة على العبوة، ولا بدّ من أن نحرص على تجربة المشقر على مساحة صغيرة من الجسم للتأكد من عدم حساسية الجسم لهذه المادة، ثم ندهن المنطقة المرغوب بتشقيرها، ونتركه حسب المدة الموصى بها، وبعدها نغسل البشرة جيدًا بالماء البارد بعد انتهاء المدة الموصى بها، مع الحرص على التعامل مع البشرة برفق، ثم نجفّف البشرة بواسطة منشفة نظيفة، ويجب الحرص على ترطيب البشرة بأي نوع مرطب بشرط أن يكون خاليًا من المواد العطرية.

التشقير باستخدام بيروكسيد الهيدروجين والأمونيا:

نمزج مقدار 15 غرامًا من مادة بيروكسيد الهيدروجين، مع 10 نقاط من مادة الأمونيا، ثم نضع الخليط على المنطقة المُراد تشقيرها، ونتركة لمدة 30 دقيقةً تقريبًا، ثم نشطف المنطقة بالماء، ويجب تكرار هذه العملية في حال عدم تشقير المنطقة بالكامل، كما يجب الحرص على تجنب استخدام هذا الخليط لتشقير الحواجب أو الرموش، وذلك لأنّه يحتوي على مواد كيميائية قد تلحق الضرر بالعينين.

الليمون والعسل:

لتحضير الخلطة نمزج ملعقة من عسل النحل مع ملعقة من عصير الليمون الطازج، ثم نضع الخليط على منطقة الساق، ونتركه لمدة تتراوح من 15-20 دقيقةً، ثم نفرك الخليط بلطف، ثم نغسل المنطقة بالماء الفاتر.

شاي البابونج:

لتحضير هذه الخلطة، نمزج 3 ملاعق من شاي البابونج، مع كوب من الماء المغلي، ثم نترك الشاي حتى يبرد، وبعده نسكبه على المنطقة المراد تشقيرها، ونتركة حتى يجف، كما أنّه يُنصح عند استخدم هذا الخليط بالجلوس تحت أشعة الشمس، وذلك حتى يجف جيدًا، ثم نغسل المنطقة بالماء الدافئ.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

تشقير الوجه بالكركم والعسل

خلطة العسل والكركم تساعد على تشقير الشعر غير المرغوب به في الوجه خلال فترة قصيرة جداً، وكل ما عليك فعله عزيزتي هو مزج كمية متساوية من العسل والكركم الى ان تحصلي على مزيج سميك. طبقي الوصفة على الوجه، واتركيها لفترة تتراوح بين 15 الى 20 دقيقة، ثم أزيليها بماء الورد والقطن، واغسلي الوجه بعدها.

​​​​​​​تشقير الوجه بالزبادي

يحتوي اللبن على الأحماض المساعدة على تفتيح لون الشعر بدون إحداث أي ضرر. وزعي القليل من الزبادي على مناطق الشعر الزائد، واتركيه لحوالي 10 دقائق، بعدها اشطفيه بالماء الدافئ. كرري الاستخدام 3 مرات في الأسبوع.

نصائح عند تشقير الجسم:

توجد مجموعة من النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تشقير شعر الجسم، ومنها ما يلي:

  • عند تشقير منطقة الوجه يجب الحرص على عدم ملامسة مادة لتشقير للعينين والأنف.

  • عدم وضع المشقر على المناطق المجروحة أو التي تعاني من الحب، أو التي فيها شامات.

  • الابتعاد عن أشعة الشمس في حال تشقير الجسم، لمدة لا تقل عن 24 ساعة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 48.7ألف مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 48.6ألف مشاهدات
...